رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: تعميق التصنيع المحلي وتوفير مستلزمات الإنتاج ضمن أولويات الحكومة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب مجاهد نصار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعطت أولوية قصوى للقطاع الصناعي خلال السنوات الماضية، تمثلت في تعزيز التشريعات المشجعة على التصنيع والاستثمار، ورفع كل المعوقات أمام المستثمرين، والعمل على استعادة مكانة المنتجات المصرية وتطوير الصناعات القائمة، وجذب الاستثمارات، وتنفيذ مشروعات صناعية جديدة.

ولفت نصار، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إلى أن زيادة المنتج الصناعي وتشجعيه كان ولايزال هدفه تلبية احتياجات السوق المحلية حاليًا ومستقبلًا، خصوصًا في ظل التطورات العالمية المتلاحقة بعد اندلاع الحرب “الروسية - الأوكرانية”.

ونوه إلى وجود العديد من الأولويات على أجندة الحكومة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي، في مقدمتها تعميق التصنيع المحلي، وزيادة نسب المكون المحلي في المنتجات النهائية، وتوفير الخامات ومستلزمات الإنتاج لدفع عجلة الإنتاج، وكذلك تشجيع استخدام التكنولوجيات الحديثة والعمل على توطين عدد من الصناعات.

وتابع: “الأهم من ذلك، وفق توجيهات الرئيس، زيادة معدلات الصادرات، وفتح المزيد من الأسواق أمام المنتج المصري للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنويا”.

واختتم نصار تصريحاته، بالتأكيد أن ما تحقق في الصناعة المصرية يرجع الفضل فيه لرؤية الرئيس السيسي وتوجيهاته، بالنهوض بالقطاع ووضعه على طريق التقدم.

عاجل