رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«دينية الشيوخ»: إنفاق 11.5 مليار جنيه على عمليات «قوائم الانتظار» انتصار للمصريين

نشر
عملية جراحية - أرشيفية
عملية جراحية - أرشيفية

قال النائب نادر يوسف نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن المتابعة المستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لقوائم انتظار المرضى، وطلبه تقرير أسبوعي للاطلاع على ما تم إنجازه في هذا الملف، يعد انتصارًا لصحة المصريين، وتأكيدًا على مدى الاهتمام الذي يلقاه قطاع الصحة على يده.

ونوه نسيم، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إلى عمل أكثر من مليون ونصف مليون عملية لأشخاص كانوا على قوائم الانتظار، خلال الفترة الماضية، بتكلفة بلغت 11.5 مليار جنيه، لافتًا إلى أن هذه الميزانية ضخمة للغاية لبند واحد وهو قوائم الانتظار، بما يؤكد الرعاية الصحية التي توليها الدولة لأبنائها.

وأشار، إلى توجيهات الرئيس السيسي بدعم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار بمبلغ 400 مليون جنيه، مما يؤكد قرب إنهاء قوائم الانتظار، ورفع المعاناة عن المرضى، مشددًا على أهمية مبادرة إنهاء قوائم الانتظار، التي تدعمها مختلف مؤسسات الدولة والجامعات المصرية ومستشفيات القوات المسلحة والخاصة وغيرها.

واختتم وكيل “دينية النواب” تصريحاته، بالتأكيد على أن النجاحات التي تحققت في مجال القضاء على قوائم الانتظار تحسب للقيادة السياسية، ورعايتها الشديدة لقطاع الصحة، ورصد ميزانية ضخمة للتصدي للأمراض المعدية والفيروسات عبر 100 مليون صحة وغيرها.

عاجل