رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كلنا واحد وأمان».. وزارة الداخلية تدعم الأسر الأكثر احتياجًا مع بداية العام الدراسي

نشر
مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

تواصل وزارة الداخلية جهودها في التخفيف عن كاهل المواطنين، والفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، تزامنًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد 2022/ 2023، من خلال إطلاق فعاليات المرحلة 23 من مبادرة "كلنا واحد"، بداية سبتمبر المقبل، ولمدة شهر، بجميع محافظات الجمهورية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتعتبر مبادرة "كلنا واحد" إسهام حقيقي وفعال لأجهزة وزارة الداخلية، في مختلف أنحاء الجمهورية، في توفير الأدوات والمتطلبات الدراسية الأساسية لأبناء الأسر الأكثر احتياجًا على وجه الخصوص، مع بداية كل عام دراسي، إلى جانب المنتجات والسلع الغذائية وغير الغذائية الأخرى التي تتيحها المبادرة على مدار العام، للمشاركة في توفير الاحتياجات الأساسية لمختلف الأسر.

مبادرة كلنا واحد

وتوفر مبادرة "كلنا واحد"، من خلال المرحلة الـ23، جميع المستلزمات والأدوات المدرسية والمتطلبات الدراسية الجامعية، بأسعار مخفضة، في منافذ متعددة ثابتة ومتحركة، في جميع محافظات الجمهورية، بهدف دعم المواطنين الأكثر احتياجًا، لاسيما في القرى وتوابعها، استمرارًا للدور المجتمعي والإنساني التي تضطلع به وزارة الداخلية في خدمة فئات المجتمع المختلفة.

إجراءات وزارة الداخلية لإطلاق مبادرة "كلنا واحد"

واتخذت وزارة الداخلية كل الإجراءات اللازمة لإطلاق فعاليات المرحلة 23 من مبادرة "كلنا واحد"، بمناسبة قرب بداية العام الدراسي الجديد لتوفير المتطلبات المدرسية من أدوات مدرسية وزي دراسي وأحذية، بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%.

وإلى جانب الأدوات المدرسية، توفر مبادرة "كلنا واحد" جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والسرادقات المخصصة لها في جميع المحافظات.

التنسيق مع كبرى الشركات

وأجرت وزارة الداخلية التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في مبادرة "كلنا واحد"، لتوفير المتطلبات المدرسية من خلال 814 منفذًا، و6 معارض رئيسية، و17 معرضًا فرعيًا بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة في المبادرة».

وأضافت، أنه تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وبالتنسيق أيضًا مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال سيارات متحركة ومنافذ ثابتة ومعارض، تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

منظومة أمان

ولا يتوقف دور وزارة الداخلية المجتمعي عند مبادرة "كلنا واحد"، بل يمتد ليشمل منظومة "أمان"، التي تشارك من خلالها أيضًا في توفير الأدوات والمستلزمات المدرسية، كما تتيح عبر منافذها المختلفة السلع الغذائية المتنوعة بأسعار مخفضة، بهدف إحداث توازن في أسعار السوق، ومواجهة كل أشكال الجشع والاستغلال.  

وذكرت وزارة الداخلية، أن منظومة أمان تساهم في توفير السلع الأساسية التي تمس احتياجات المواطنين بهدف تحقيق التوازن والسيطرة على الأسعار، بتجهيز 32000 شنطة مدرسية بداخلها المستلزمات والأدوات المدرسية لإهدائها لطلبة المدارس بالمناطق الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع قطاعات الوزارة ومختلف مديريات الأمن.

وتقدم منظومة أمان السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال 1026 منفذًا ثابتًا ومتحركًا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات لمنظومة أمان التابعة لوزارة الداخلية حتى نهاية العام.

عاجل