رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حسين الجسمي.. قصة أشهر مطرب إماراتي يعشقه المصريون

نشر
حسين الجسمي
حسين الجسمي

احتفل أمس المطرب الإماراتي حسين الجسمي بعيد ميلاده بعد مشوار حافل بالأغنيات والألبومات التي حققت نجاحًا كبيرًا على مستوى الوطن العربي؛ خاصة في مصر التي يحبها حسين الجسمي، ولها في قلبه مكانة خاصة. 

حسين الجسمي 

ولد حسين الجسمي  في 25 أغسطس 1979، واشترك مع أشقائه في إنشاء فرقة موسيقية أطلقوا عليها اسم "الخليج"، وكانوا يقومون بإحياء مناسبات الأفراح، وكانت من الفرق المحلية المعروفة في الإمارات، ليدخل بعدها إلى الساحة الفنية ويصبح  أشهر مطرب إماراتي في الوطن العربي.

حسين الجسمي واللهجة المصرية 

زاد من شهرة حسين الجسمي إتقانه للهجة المصرية والمغربية والخليجية وغنائه باللهجات المختلفة،، وحصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية، ونال منصب السفير المفوض فوق العادة لعدد من الجهات الخيرية، ويعد واحدا من أكثر المطربين تأثيرًا بين الجمهور.

حسين الجسمي 

الحياة الشخصية للفنان حسين الجسمي 

في عام 2013 أعلن عن زواجه دون الإدلاء بأي تفاصيل، وأنجب ابنة من زوجته، ومن المعروف أن الحياة الخاصة لحسين الجسمي بعيدة عن عالم الأضواء.

حسين الجسمي 

المشوار الفني لـ حسين الجسمي 

 

بدأ حسين الجسمي مشواره في الـ 17 من عمره عام 1996 عندما بدأ بتعريف نفسه كمغني لأغاني المطرب الخليجي عبدالكريم عبدالقادر، ثم اشترك في برنامج خاص بالهواة من ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق الذي عبر تليفزيون دبي.

حسين الجسمي 

 حصل حسين الجسمي على المركز الأول عن فئة الهواة، الأمر الذي زاد من شهرته بين فئة الشباب، ما جعل شركة روتانا للصوتيات والمرئيات تتعاقد معه لإنتاج أعماله؛ فقام حسين الجسمي بإصدار أول ألبوماته الفنية عام 2002 والذي يحمل صورته واسمه فقط ليدشن ظهوره الأول على الساحة الفنية.

حسين الجسمي 

لحن له عدد كبير من الموسيقيين مثل: علي منصور، أصيل أبو بكر، فايز السعيد، إبراهيم جمعة، فهد الجسمي، وحقق الألبوم نجاحًا ولاقى انتشارًا كبيرًا في سوق الكاسيت بعد نزوله مباشرة، ومن أشهر أغاني الألبوم: سافر، بودعك. 

حسين الجسمي 

 وتميز ألبومه باختيار الألحان والكلمات المميزة، ثم بعدها قام بغناء أغاني المسلسلات، ثم شارك في عدد من المهرجانات مثل: مهرجان دبي، مهرجان صلاله في عمان، مهرجان هلا فبراير في دولة الكويت وكان من أهم المهرجانات التي شارك فيها في بداياته.

حسين الجسمي 

توالت أعمال حسين الجسمي  الفنية وأطلق العديد من الألبومات الغنائية، والأغاني المنفردة، وعدد من أغاني البرامج والأفلام، وأغاني عديدة باللهجة المصرية وحقق شعبية كبيرة في مصر.

حسين الجسمي 

 وقدم أيضاً عدد من الأغاني الدينية الشهيرة مثل: ربنا يا ولي النعم، الله يا الله، ليضم أرشيفه الفني  ما يزيد عن 70 أغنية منفردة، وعن 20 ألبوما غنائيا، فيما حققت أغنية "بالبنط العريض" بعد أيام من طرحها ما يزيد عن 10 ملايين مشاهدة على موقع "يوتيوب".

عاجل