رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برقم الجلوس.. رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للكليات 2022

نشر
نتيجة تنسيق المرحلة
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للكليات التي من المقرر أن يعلنها مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم، الخميس الموافق 25 أغسطس الجاري، نتائج المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 ، التريند لمحركات البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً، خلال الساعات القليلة الماضية، تزامناً مع إغلاق أبواب التسجيل بالمرحلة الثانية للرغبات الخاصة بالطلاب، مساء أمس الثلاثاء في السابعة مساءً، بعد مد عمليات التقديم يوم إضافي بناءً على تعليمات وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

رابط تنسيق المرحلة الثانية 

http://www.tansik.egypt.gov.eg

ومن المقرر الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022  من تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة، عبر موقع التنسيق الإلكتروني ، اضغط هنا ، لضمان الحصول على نتائج الكلية التي تم ترشيح الطلاب لها والحدود الدنيا ، بالإضافة للكليات المتاحة للتسجيل ضمن المرحلة الثالثة للتنسيق للرغبات لطلاب الثانوية العامة 2022.

وحرص قطاع كبير من طلاب المرحلة الثانوية ، على الاهتمام بالوقوف على نتائج تسجيل الرغبات الخاصة بهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني ، بعد إغلاق أبواب التسجيل للمرحلة الثانية في تمام السابعة من مساء أمس الثلاثاء.

وتزايدت عمليات البحث عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 علمي بالدرجات، حيث يرغب قطاع عريض من طلاب وطالبات الشعبة العلمية ، في الحصول على درجات تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة ، والمقرر إعلانها خلال 48 ساعة.

ويحرص الكثير من طلاب الثانوية العامة 2022 ، على الاستعلام عن تنسيق المرحلة الثالثة 2022 ، بهدف التمكن من تسجيل رغباتهم خلال المرحلة الجديدة، بهدف الاستعلام عن الكليات المتاحة للمرحلة الثالثة 2022.

ومن المقرر إتاحة تسجيل الرغبات الخاصة بـ المرحلة الثالثة لتنسيق الرغبات ، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الثاني ، وإعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2022 ، المقرر إطلاقه خلال الأيام القليلة المقبلة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

تقليل الاغتراب 2022

يمثل موعد تقليل الاغتراب 2022 ، موضع اهتمام قطاع عريض الطلاب، رغبة من الطلاب وأولياء الأمور الذين تم ترشيحهم وترشيح أبنائهم للكليات في نطاق جغرافي بعيد، تقديم طلب تقليل الاغتراب 2022، بهدف الحصول على الفرصة للتحويل لكليات مناظرة وغير مناظرة.

ومن المقر أن تستقبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، طلبات تقليل الاغتراب 2022، بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 ، حيث يكون متاح أمام طلاب المرحلتين الأولى والثانية.

تنسيق المرحلة الثانية 2022 والحد الأدنى

  • تنسيق الكليات 2022 المرحلة الثانية علمي، يبدأ من 246 كحد أدنى، بنسبة 60%، بعدد 223294 طالب وطالبة.
  • تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية أدبي، 238 درجة، بنسبة 58.05% فأكثر، بإجمال عدد طلاب 269202 درجة.
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف على قطاع التنسيق، إن اللجنة العليا للتنسيق تواصل عملها، بهدف حصر وتوزيع طلاب الثانوية العامة، على أن تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 ، خلال 48 ساعة على أقصى تقدير من غلق باب التسجيل، مشيراً إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية 2022 للقبول بالجامعات، وصل إلى حوالى 255 ألف طالب وطالبة حتى صباح أمس الثلاثاء، الموافق 23 أغسطس الجاري، «آخر موعد لتسجيل الرغبات».

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

انطلق موعد بدء المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2022 ، يوم الخميس الماضي الموافق 18 أغسطس، واستمر لمدة 5 أيام، وكان من المقرر أن يستمر حتى الأثنين الموافق 22 أغسطس الجاري، قبل مد يوم إضافي، ليوافق الموعد النهائي، الثلاثاء الموافق 23 أغسطس الجاري.

ومن المقرر إعلان نتائج المرحلة الثانية من التنسيق بموعد أقصاه 48 ساعة، ليكون الخميس المقبل 25 أغسطس الجاري.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2022 

للتسجيل فى المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022، اضغط هنا 

خطوات الحصول على نتيجة المرحلة الثانية فور إعلانها

  • يجب على الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا
  • الضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة.
  • ستظهر لك نافذة بها نتائج تنسيق المرحلة الثانية 2022 اضغط عليها.
  • يجب كتابة رقم الجلوس والرقم السري، ثم الضغط على عرض.
  • ستظهر لك بطاقة الترشيح شاملة بيانات الطالب كاملة والكلية واسم الجامعة.
  • أخيرًا اضغط على علامة طباعة ليتم طباعة بطاقة الترشيح، وعليك الاحتفاظ بها.

خطوات التسجيل بتنسيق المرحلة الثالثة 2022

يتم تسجيل الرغبات، بالمرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2022، من خلال موقع التنسيق الالكتروني، الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلي موقع التنسيق الالكتروني من أجل التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات 2022، اضغط هنا
  • قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.
  • قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022
عاجل