رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تؤكد التزامها الكامل بتنفيذ اتفاقيات تصدير الحبوب الأوكرانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، الأربعاء، على أنّ بلاده ملتزمة التزاماً كاملاً بتنفيذ اتفاقية استئناف صادرات الحبوب الأوكرانية، والتي جرى توقيعها بين كييف وموسكو برعاية الأمم المتحدة فى إسطنبول في يوليو الماضي.

وقال نيبينزيا - في تصريحات صحفية نقلها موقع "روسيا اليوم" مساء الأربعاء -: "نحن ملتزمون تماما بتنفيذ الاتفاق"، مشيرا إلى أن الاتفاق يجري تنفيذه جزئيا بالفعل، وأن "السفن الأوكرانية والأجنبية التي تحمل حبوبا أوكرانية تغادر الموانئ الأوكرانية وتصل إلى وجهتها".

وأضاف، أن "الجزء الثاني من الصفقة لم يتم تنفيذه بعد، لم تغادر أي سفينة روسية واحدة محملة بالحبوب أو الأسمدة الموانئ الروسية، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه لا يتعين علينا، بل على المشاركين الآخرين في الصفقة، ولا سيما الأمم المتحدة، حل القضايا المتعلقة بالمعاملات المالية، وموانئ الوصول لهذه السفن، وكذلك التأمين".

وتابع المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة، حديثه: "هذه القضايا لم يتم حلها بعد، ولهذا السبب أشرت في خطابي اليوم إلى أن الصفقة أبرمت لمدة 120 يوما، ويعتمد تمديدها إلى حد كبير على ما إذا كان سيتم تنفيذها بالكامل".

عاجل