رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس: مصر من أسرع الدول التي قضت على قوائم الانتظار

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، إن مصر كان بها تأمين صحي عادي يغطي ٥٣٪ من السكان، مشيرًا إلى أن لدينا الآن تأمين صحي شامل سوف يطبق في جميع المحافظات تدريجيا.

وأضاف تاج الدين - خلال مداخلة هاتفية في برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار" الفضائية - أن هناك فئات معينة مغطاة بتأمين صحي خاص في مؤسسات معينة أو شركات، موضحًا أن هناك شريحة من المجتمع ليس لديها أي تأمين صحي.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية أن مصر من أسرع الدول في العالم التي قضت على قوائم الانتظار.

وأوضح مستشار الرئيس للشئون الصحية، أن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار لن تتأخر في المساهمة في تقديم العلاج لكل المرضى، حيث نعمل على أن تشمل منظومة التأمين الصحى الشامل كل أبناء الشعب المصرى.

وأشار إلى أن كل أسبوع يتم إجراء عمليات لعدة آلاف من الناس، وكل أسبوع تظهر حالات جديدة، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طلب دعم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار بـ400 مليون جنيه جديدة.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية أن أي مريض يحتاج للدخول في هذه القوائم والقضاء عليها والعلاج لن يتأخر أحد عليه، موضحًا أن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار يدعمها البنك المركزي بجانب العديد من الجمعيات الخيرية.

عاجل