رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكهرباء تقدم نصائح لترشيد الطاقة وتحذر من زيادة الأحمال

نشر
أبراج الضغط العالى
أبراج الضغط العالى

وجه الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عددًا من النصائح لترشيد الكهرباء، موضحًا أن ترك الأجهزة موصلة بمصدر الكهرباء على مدار وقت طويل يزيد من استهلاك الكهرباء، وأن الأجهزة المستخدمة في التسخين مثل الأفران والميكروويف وبرامج الحرارة المرتفعة في الغسالات تستهلك أعلى قدر من الكهرباء.

وأضاف حمزة - خلال تصريحات له على قناة "DMC" – قائلا: "أن ترك أجهزة التسخين في مصدر الكهرباء لمدة طويلة يتسبب في حدوث الحرائق نتيجة لحدوث أعطال تقنية بالأجهزة، ويجب التأكد من كفاءة تصميم الشبكة الداخلية للمنزل لتحمل الأجهزة الموصلة لتفادي زيادة الأحمال الكهربائية".

ونبه حمزة إلى ضرورة التأكد من وجود ملصق ترشيد استهلاك الطاقة وكفاءة الجودة على الأجهزة الكهربائية قبل شرائها لتحقيق ترشيد استهلاك الكهرباء، وبالتالي توفير الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل المحطات الكهربائية وتصديره للخارج لتوفير العملة الأجنبية.

 ونوه المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن 60% من الغاز الطبيعي المحلي يستخدم في تشغيل المحطات الكهربائية بالإضافة إلى استخدام المازوت والهدف توفير الغاز الطبيعي المستخدم بنسبة 15% مع الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 22%.

عاجل