رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الزراعة» تتوسع في إنتاج الأسماك بتطهير البحيرات وتأهيلها

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك اهتماما كبيرا بتطوير وتنمية البحيرات في مصر ضمن خطة كبرى لتطوير وزيادة الإنتاج السمكي.

وقال الدكتور محمد القرش، في تصريحات تلفزيونية، إنه تم العمل على محور زيادة  المساحة المنتجة للأسماك عن طريق التوسع في تطهير البحيرات  وتأهيلها".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم  العمل على ملف الاستزراع السمكي وذلك بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك، واستطاعت مصر أن تكون  الدولة رقم 3  على العالم  في إنتاج السمك البلطي من المزارع.

وأكمل الدكتور محمد القرش، أنه تم العمل على تطهير بحيرة المنزلة ويتم العمل على تطهير 250 ألف فدان داخل البحيرة، مضيفا: الإنتاج السمكي من بحيرة المنزلة لم يكن جيدا قبل التطهير وكان هناك تعديات كثيرة على البحيرة ومصادر كثيرة للتلوث.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن بحيرة المنزلة تخدم عددا كبيرا من المحافظات، وتم العمل على تطهير البحيرة وإزالة  الحشائش  ومصادر التلوث، إضافة إلى إنشاء محطات عملاقة لمعالجة المياه داخل البحيرة.

 

عاجل