رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ كفر الشيخ يؤكد أن «المنطقة اللوجستية» الجديدة ستوفر احتياجات المحافظة ومحافظات مجاورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ كفر الشيخ، جمال نور الدين، إن المحافظة تشهد نقلة نوعية كبيرة بعدد من القطاعات الخدمية والمشروعات التنموية التي تعود بالنفع على أبناء المحافظة وتوفر لهم الآلاف من فرص العمل.

وقال المحافظ مسا أمس الأربعاء: المحافظة وضعت الخطط اللازمة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وإحداث نقلة نوعية بمدن المحافظة ولا سيما مدينة كفر الشيخ عاصمة المحافظة، في العديد من المجالات منها الطرق والمواصلات لتسهيل الحركة المرورية وإنهاء حالة الزحام الشديد في المدن، من خلال عمل توسعات وإقامة كباري علوية.
وأضاف أن المحافظة تعمل مع الأجهزة المعنية والتي لها خبرات كبيرة في مجالات الطرق والنقل والتجارة من أجل وضع خطة للنهوض بهذه المجالات وإنشاء مشروعات تجارية وصناعية بالإضافة إلى فتح شرايين المحافظة لتسهيل الحركة على القادمين والخارجين منها دون التأثير على حركة الشوارع الداخلية وعمل انسيابية مرورية داخل وخارج عاصمة المحافظة.

وأشار المحافظ إلى توقيع عقد إنشاء منطقة لوجيستية تجارية بالاشتراك مع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، باستثمارات تصل إلى 2 مليار جنيه، وتوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأكد جمال نور الدين، أن المنطقة اللوجستية ستوفر كل احتياجات أبناء المحافظة ومحافظات مجاورة، مشيرا إلى أن محافظة كفر الشيخ تميز بأنها محافظة زراعية صناعية، وتسهم بنسبة 42% من إنتاج الأسماك.

ولفت المحافظ إلى أنه سيتم إقامة منطقة لصناعات الأسماك بالتعاون مع وزارة التموين، لاستغلال إنتاج المحافظة الوفير بالشكل الأمثل، مؤكداً أن المحاور الجديدة والكوبري العلوي الجاري إنشاؤه، لربط شرق بغرب العاصمة سيخدم المنطقة اللوجستية، إضافة لإقامة 109 عمارات سكنية تضم أكثر من 16 ألف وحدة سكنية جديدة.

وحول المحاور المرورية الجديدة بالمحافظة، قال المحافظ، إنه تم التعاون مع وزارة النقل والمواصلات ووزارة الإسكان والجهاز المركزي للتعمير، لإقامة كوبريين جديدين، الأول لربط شرق العاصمة بغربها بمنطقة مزلقان سخا للقادمين من قرى كفر الشيخ وقلين ومتجهين لسخا، والطريق الدائري "محور صبري القاضي"، وحتى محور كفر الشيخ دسوق، والآخر المؤدي إلى مسار العائلة المقدسة وجامعة كفر الشيخ، ويخدم الكوبري المنطقة المجاورة للجامعة وما سيتم بناءه من منطقة لوجستية متنوعة الخدمات، وتضم مول كبير على غرار مول طنطا، إضافة للمنطقة السكنية الجاري إنشاؤها بجوار الجامعة، إضافة لمركز التنمية الشبابية والذي يضم ملاعب متنوعة وحمام سباحة.
وأضاف نور الدين، أنه سيتم أيضا إقامة كوبري آخر بمحور سعد زغلول لربط شرق العاصمة بغربها، بهدف إنهاء مشكلة الزحام والتكدس المروري بالعاصمة، ويتم الربط الكامل بشرق وغرب مدينة كفر الشيخ، لخدمة قاطني الإسكان الجاري إنشاؤه بمنطقة غرب.

ونوه محافظ كفر الشيخ، إلى أنه تم تخصيص مواقع لإنشاء كوبري ترعة ميت يزيد، من جهة المرور، وطريق كورنيش القنطرة الذي سيتم رفع كفاءته ليكون اتجاه للقادمين من بيلا والحامول لموقف كفر الشيخ ومداخل المحافظة، وليكون طريق الصوالحة للخارجين من مدينة كفر الشيخ ومتجهين لطريق رافد الطريق الدولي المحلة، وبيلا وبلطيم والحامول، لتخفيف التكدس المروري، والزحام.

كما أشار محافظ كفر الشيخ إلى أنه جاري تنفيذ عدد من الطرق والمحاور الجديدة، والأعمال الجارية بموقف كفر الشيخ الجديد المؤدي لميدان الملك عبدالله، الجاري توسعته، إضافة للمحاور شرق وغرب العاصمة.

وفيما يتعلق بمشروعات الشباب والرياضة أكد المحافظ اهتمامه الشديد بكل ما يخص شباب المحافظة، مشيرا إلى إنشاء مركز تنمية شبابية بجوار المنطقة المحيطة بمسار العائلة المقدسة بحي سخا أقدم أحياء كفر الشيخ، ويضم حمام سباحة أوليمبي وملاعب لكرة القدم وملاعب خماسية وثلاثية وأنشطة اجتماعية.

وأشار إلى أن المحافظة سوف تبدأ الأيام القادمة في إنشاء مول تجاري كبير بالاشتراك مع وزارة التموين أمام جامعة كفر الشيخ على مساحة 12 فدان يخدم أبناء المحافظة وطلبة الجامعة وكذلك عابري الطريق بين طنطا وكفر الشيخ والمتجهين إلى الطريق الساحلي الدولي، بالإضافة إلى إقامة حديقة مركزية تنفيذا لسياسات الدولة في هذا المجال، وذلك بالمشاركة المجتمعية بتكلفة 3 ملايين جنيه بنظام عربات الطعام لتقديم خدمات متميزة للمرتادين وللأهالي وسوف يتم تشغيل 300 شاب في هذه المنطقة.

عاجل