رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المركز الثالث يطارد الأهلي في الدوري للمرة الأولي منذ 39 عاما

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

أصبح النادي الأهلي مهددا بإنهاء بطولة الدوري هذا الموسم 2021-2022 في المركز الثالث بعد تتويج الزمالك بلقب الدوري واحتلال بيراميدز المركز الثاني كوصيف للبطولة حتى الآن وقبل جولتين من انتهاء معترك البطولة المحلية.

الأهلي يحتل المركز الثالث حاليا برصيد 64 نقطة، في الوقت الذي يحتل فيه بيراميدز المركز الثاني برصيد 68 نقطة وبفارق 4 نقاط بينهما، وفي حال فوز الأهلي في مباراة اليوم أمام إنبي سيقلص الفارق بينه وبين بيراميدز لنقطة وحيدة فقط تفصل الأهلي عن المركز الثاني.

ويأمل الأهلي أن يتعادل بيراميدز أو يخسر مباراة من أجل حصد المركز الثاني كوصيف للبطل بعيدا عن المركز الثالث الذي يرفضه محبي ومشجعي القلعة الحمراء، خاصة أنهم لم يعتادوا على رؤية فريقهم في هذا المركز أو حتى المركز الثاني كوصيف للبطولة.

الأهلي، قدم موسما من أسوأ المواسم له على الإطلاق، في الوقت الذي استغل فيه غريمه التقليدي الزمالك الأمر ونجح في التغلب على أزماته وحصد اللقب للموسم الثاني على التوالي.

وأصبح الأهلي، مهددا بفقدان المركز الثاني، واحتلال المركز الثالث وهو أمر لم تعتده ملايين المحبين للأهلي وعشاقه في كل مكان، خاصة وأن هذا المركز لم يحققه الأهلي في تاريخه في الدوري سوى مرات معدودة، كان آخرها في موسم 1982-1983.

كم مرة حقق فيها الأهلي المركز الثالث في تاريخه؟

موسم 82-83 كان آخر موسم حصل فيه الأهلي على المركز الثالث للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن حل الزمالك في المركز الثاني كوصيف للبطل نادي المقاولون العرب الذي حصد اللقب في هذا الموسم.

وقبل ذلك كان الأهلي حقق المركز الثالث في الدوري لأول مرة في موسم 1959-1960 وهو الموسم الذي خسر فيه الأهلي اللقب لصالح الزمالك الذي توج باللقب وحصل الترسانة وقتها على المركز الثاني.

وفي موسم 1962-1963 أقيم الدوري المصري بنظام المجموعتين، ورغم أن الأهلي حصل على المركز الأول في المجموعة الأولى، لكنه حل ثالثا في مجموعة الحسم، خلف الترسانة والزمالك، ووقتها حسم الترسانة لقب الدوري.

موسم 82-83 ، كان آخر موسم حصل فيه الأهلي على المركز الثالث للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن حل الزمالك في المركز الثاني كوصيف للبطل نادي المقاولون العرب الذي حصد اللقب في هذا الموسم، ومنذ هذا التاريخ لم يحقق الأهلي المركز الثالث حيث نجح في تحقيق لقب الدوري مرات عديدة.

كم مرة حصل فيها الزمالك على المركز الثالث في الدوري؟

وربما يشغل بال البعض رغم تتويج الزمالك بلقب الدوري الموسم الحالي للمرة الثانية على التوالي، إلا أن الزمالك حصل على المركز الثالث 7 مرات في تاريخه، ومن بعده الإسماعيلي الفريق الأكثر حصول على المركز الثالث بـ17 مرة.

عاجل