رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شرط «التعليم» لمنح طلاب «الدور الثاني» بالثانوية الدرجة الفعلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شرط «التعليم» لمنح طلاب «الدور الثاني» بالثانوية على الدرجة الفعلية.. تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن منح جميع الطلاب الراسبين بامتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2021/2022 الدرجة الفعلية في امتحان الدور الثاني.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبيان صحة منح طلاب «الدور الثاني» بالثانوية على الدرجة الفعلية:

1- نفت وزارة التربية والتعليم تلك الأنباء.

2- أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لمنح جميع الطلاب الراسبين بامتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2021/2022 الدرجة الفعلية في امتحان الدور الثاني.

3- لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

4- يسمح للطلاب الراسبين في مادة أو مادتين أو الذين تغيبوا دون عذر بامتحانات الدور الأول، دخول امتحانات الدور الثاني لتلك المواد حسب قواعد الدور الثاني، التي تنص على حصول الطالب على 50% من درجة المادة.

5- في المقابل يتم منح الدرجة الفعلية الكاملة للطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات الدور الأول بعذر مقبول وتقدموا بطلب لتأجيل الامتحان للدور الثاني بالدرجة الفعلية، وذلك وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

6- أهابت وزارة التربية والتعليم بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من المصادر الرسمية للوزارة.

نص المادة 28 من قانون التعليم

- تنص المادة 28 من قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، والمتعلقة بامتحانات الثانوية العامة على أنه "لكل طالب رسب بالدور الأول في مادة أو مادتين على الأكثر أن يتقدم لإعادة الامتحان فيما رسب فيه بالدور الثاني، بحيث لا يحصل الطالب فيما رسب فيه على أكثر من 50% من النهاية الكبرى للمادة".

عاجل