رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طريقة ومحاور الاختبار الإلكتروني لاختيار 15 ألف معلم مساعد «رياض أطفال»

نشر
ننشر طريقة ومحاور
ننشر طريقة ومحاور الاختبار الإلكتروني لاختيار 15 ألف معلم

الاختبار الإلكتروني لاختيار 15 ألف معلم مساعد.. استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا عرضه الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن استعداد الجهاز لعقد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 15 ألفا و187 وظيفة معلم مساعد (مرحلة رياض الأطفال) بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 36 ألفا و235 متقدما توافرت فيهم الشروط، حيث بلغ عدد المتقدمين ٤٥ ألفا و٦٦٦ متقدما، وذلك في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز.

نرصد في هذا التقرير، تفاصيل وطريقة ومحاور الاختبار الإلكتروني لاختيار 15 ألف معلم مساعد:

- يخضع المتقدمون لاختبار إلكتروني يتكون من عدة محاور.

- يتمثل المحور للاختبار الإلكتروني الأول الكفايات السلوكية.

- يتمثل المحور الثاني في اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي ذكر المتقدم أنه يجيدها أثناء تقديمه طلب التوظيف.

- يتمثل المحور الثالث في الحاسب الآلي، والمعلومات العامة.

- يتمثل المحور الرابع في اختبار تربوي وآخر للتخصص، وضعتها كليات التربية بالجامعات، والأساتذة والخبراء، عبر تحديث بنوك الأسئلة.

يذكر أن الإعلان عن المسابقة كان يوم 26 يونيو الماضي وذلك قبل فتح باب التقديم لمنح الفرصة للمتقدمين لتجهيز المستندات المطلوبة في حال عدم توافرها لديهم، مشيرا إلى أنه تم فتح باب التقدم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/، التابعة للجهاز خلال الفترة من 2 يوليو وحتى 24 يوليو الماضي، بعدد ساعات تقدم تبلغ 552 ساعة، في حين أن التقدم المعتاد في المسابقات المماثلة كان يوفر عدد 50 ساعة تقدم، وهو يتجاوزه التقديم الإلكتروني بأكثر من 11 مرة.

عاجل