رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنسيق الجامعات الأهلية 2022.. التفاصيل الكاملة برابط التقديم

نشر
 تنسيق الجامعات الأهلية
تنسيق الجامعات الأهلية 2022

تنسيق الجامعات الأهلية 2022 .. تصدر تنسيق الجامعات الأهلية 2022 ، التريند لقوائم البحث بالمحرك «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً، خلال الساعات القليلة الماضية، تزامناً مع عمليات البحث المتزايدة حول إعلان مجلس الجامعات الأهلية ، بدء تنسيق الجامعات الأهلية 2022 ، وترشيح الطلاب بها في مرحلة تنسيقية مستقلة وفقاً للحد الأدنى المقرر، بداية من الثلاثاء 23 أغسطس 2022 ولمدة 7 أيام تنتهى في 30 أغسطس2022.

تنسيق الجامعات الأهلية 2022 .. يعتبر تنسيق الجامعات الأهلية 2022 ، أحدث الأهداف الجديدة والتي يشهدها موسم تنسيق الجامعات 2022، من خلال تطبيق الدراسة لأول مرة بتلك الجامعات الجديدة في إطار الجهود المتواصلة والمستمرة من القيادة السياسية، ورؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطوير منظومة التعليم العالي ، بما يتواكب مع أهداف وخطط الدولة للتنمية المستدامة 2030 ، بما يساعد على تطوير والتوسع في توفير فرص التعليم للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة.

تنسيق الجامعات الأهلية 2022 .. وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الجامعات الأهلية الجديدة ، والمنبثقة عن الجامعات الحكومية والبالغ عددها 12 جامعة، يشملها التنسيق الإلكتروني وتشتمل على الجامعات التالية :

 

الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أسماء الجامعات الأهلية الجديدة 2022

«جامعة حلوان الأهلية - جامعة بنها الأهلية - جامعة المنصورة الأهلية - جامعة الإسكندرية الأهلية - جامعة بني سويف الأهلية - جامعة المنيا الأهلية - جامعة أسيوط الأهلية - جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة بورسعيد الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جنوب الوادي الأهلية والمنوفية الأهلية».

بخلاف الجامعات الأهلية الأربعة، «الملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة، جامعة الجلالة»، وجامعتي النيل الأهلية والمصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.

صفحة رسمية على الفيسبوك

تنسيق الجامعات الأهلية 2022 .. وأشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إلى إعداد صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لكل جامعة أهلية، بهدف عرض الأخبار والتطورات الخاصة بالجامعات الأهلية، بالإضافة للإجابة على جميع الاستفسارات وأسئلة الطلاب وأولياء الأمور.

وأكد الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ، على أن التقديم للتنسيق الإلكتروني يقتصر على طلاب الثانوية العامة خريجي هذا العام ، وسوف يتم فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية خريجي هذا العام عقب انتهاء التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة بالجامعات الأهلية الجديدة 2022.

وأضاف، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه يتقدم حاملو الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الراغبون في الالتحاق بالجامعات الأهلية، مباشرة بأوراقهم إلى الجامعات الأهلية، حيث يتم قبولهم بذات «الحد الأدنى المحدد للقبول بالجامعات الخاصة».

تنسيق الجامعات الأهلية 2022

التوزيع الجغرافي

تنسيق الجامعات الأهلية 2022 .. نوه، الدكتور عادل عبد الغفار ، إلى أنه لا يوجد «توزيع جغرافي أو إقليمي» في القبول بالجامعات الأهلية الجديدة 2022، ومن حق الطالب، اختيار الالتحاق بأي كلية بأي جامعة أهلية، شرط استيفاء الحد الأدنى للقبول بتلك الكلية.

إضافة إلى أنه لن يسمح للطالب المقبول بإحدى الجامعات الأهلية، وكذلك المقيد بإحدى الجامعات الخاصة، التحويل إلى جامعة أهلية أخرى، او الجامعات الأهلية بصفة عامة.

رابط تنسيق الجامعات الأهلية 2022

تنسيق الجامعات الأهلية 2022 .. يمكن للطلاب التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية 2022 ، عبر موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية الإلكتروني ، من خلال الرابط التالي، اضغط هـنا 

موعد تنسيق الجامعات الأهلية 2022

بدأ تنسيق الجامعات الأهلية 2022 ، أمس الثلاثاء الموافق 23/ 8/ 2022، ومن المقرر أن يستمر لمدة 7 أيام حتى يوم الثلاثاء 30 / 8 /2022، على أن تتم عملية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص طوال فترة التنسيق في الفترة من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 3 عصراً طوال أيام فترة التنسيق، من خلال الرابط التالي، اضغط هنا

خطوات التقديم لــ تنسيق الجامعات الأهلية 2022 - 2023

تنسيق الجامعات الأهلية 2022 .. وجه الدكتور أيمن عاشور - وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بضرورة توعية طلاب الثانوية العامة 2022 بخطوات التقديم بـ تنسيق الجامعات الأهلية 2022 ، للالتحاق بـ الجامعات الأهلية ، المنبثقة عن الجامعات الحكومية للعام 2022 -2023، بهدف التسهيل على الطلاب ومساعدتهم على تجنب الأخطاء التي قد تحدث في عملية تنسيق الجامعات الأهلية 2022.

 

تنسيق الجامعات الأهلية 2022

الخطوات الواجب اتباعها لتسجيل الرغبة للالتحاق بالجامعات الأهلية 2022

  • يقوم الطلاب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ، عبر شبكة الانترنت من خلال الرابط التالي ، اضغط هنا
  • الدخول والضغط على رابط التسجيل بالجامعات الأهلية.
  • يقوم الطالب بتسجيل رغباته فى الجامعات الأهلية المختلفة باستخدام رقم الجلوس والرقم السرى لشهادة الثانوية العامة.
  • يقوم الطالب بطباعة الرغبات وإيصال التقديم.
  • لمزيد من المعلومات يجب على جميع الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التي يصدرها المكتب ، والتي ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت.
تنسيق الجامعات الأهلية 2022

الحد الأدنى للقبول لـ تنسيق الجامعات الأهلية

  • الطب 82%.
  • طب الاسنان 80%.
  • العلاج الطبيعي 78%.
  • الصيدلة 74%.
  • الطب البيطري 70%.
  • الهندسة 68%.
  • علوم الحاسب 62%.
  • كليات «العلوم الأساسية - التكنولوجيا الحيوية - تكنولوجيا العلوم الصحية - اللغات والترجمة - الاقتصاد والإدارة – التربية – الإعلام - الفنون التطبيقية - العلوم الاجتماعية - السياحة والفنادق - الحقوق والقانون – التمريض – الأثار والعلوم السينمائية» بحد أدني 55 % .
تنسيق الجامعات الأهلية 2022

التقديم للجامعات الأهلية 2022 

تقوم الجامعات الأهلية بعقد اختبارات قبول للطلاب عند التقديم للالتحاق بها، وتؤدي دورًا بارزًا في توجيه الطلاب لنوعية الدراسة، بما يتناسب مع قدراته وميوله، لضمان اجتيازه للبرنامج وعدم إضاعة الوقت والمال في دراسة الطالب لمجال دراسي غير مستعد له.

وتُمثل اختبارات القبول بالجامعات الأهلية، فرصة إضافية للطالب، حيث تسهم بنسبة 30%؜ من مجموعه الاعتباري، في حين تمثل درجته التي حصل عليها في الثانوية العامة أو ما يُعادلها 70 % من المجموع الاعتباري الذي يتم ترشيحه بناء عليه.

ويتيح الموقع الإلكتروني لـ  تنسيق الجامعات الأهلية 2022 للطالب إدخال «20» رغبة مختلفة، ويمكن تعديلها، وإعادة ترتيبها، والحذف والإضافة لهذه القائمة قبل إنهائها وإرسالها تلقائيًّا لمكتب تنسيق الجامعات الأهلية، لتحديد مكان ومواعيد الاختبارات للطالب، ويتم التواصل مع الطالب الذي استنفد رغباته لزيادة رغبات جديدة، ولـ رابط الموقع الإلكتروني، لـ تنسيق الجامعات الأهلية، اضغط هنا

المُشرف العام على مكتب التنسيق

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أمس الثلاثاء، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق القبول بالجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية بلغ حوالى، 12 آلاف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني ، للعام الجامعي الجديد 2022-2023.

وسائل التعرف على نتيجة الترشيح

  • نتائج  تنسيق الجامعات الأهلية 2022  ستكون متاحة علي نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.
  •  يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية من الموقع، بعد التسجيل في تنسيق الجامعات الأهلية.
تنسيق الجامعات الأهلية 2022
تنسيق الجامعات الأهلية 2022
تنسيق الجامعات الأهلية 2022
تنسيق الجامعات الأهلية 2022
تنسيق الجامعات الأهلية 2022
تنسيق الجامعات الأهلية 2022
تنسيق الجامعات الأهلية 2022
تنسيق الجامعات الأهلية 2022
عاجل