رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الجلالة تعلن ربط الطالب بسوق العمل منذ أول يوم دراسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة الأهلية، إن الدولة المصرية بدأت في التخطيط لـ30 سنة مقبلة في مجال التعليم العالي، وبات لديها القدرة في استيعاب عدد الطلاب التي تحتاجه، مشيرا إلى أن جامعة الجلالة الأهلية جرى إقامتها على 175 فدان، بـ14 مجال تعليمي في 37 برنامج مختلف.

وأضاف "الشناوي" خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية "CBC"، أن البرامج التي وضعتها الجامعة موجودة في جميع القطاعات، كالقطاع الطبي وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض، والقطاع الهندسي بكل تفرعاته، وكذا قطاع العلوم والفنون والإعلام.

وأوضح أن طريقة تدريس البرامج التعليمية في جامعة الجلالة سعت إلى ربط الطلاب بسوق العمل، فمنذ اليوم الأول يذهب كلا من الطلبة في سوق العمل كلا في مجاله، وإنتاج دراسات علمية في تشعباتهم المختلفة، بخلاف الاستعانة بالمتخصصين الميدانيين.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه جميع الجامعات الأهلية لضرورة إقامة شراكات أجنبيه مع جامعات كبرى حول العالم، وفي هذا الإطار نجحت الجامعة في توقيع عقود شراكة، "بنحدد احتياجاتنا ونشوف الجامعات المناسبة لينا، ولما اخترنا اخترنا جامعة أريزونا ستيت في الولايات المتحدة، وهي رقم 1 على مستوى العالم في مجال الابتكار".

عاجل