رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد تحسن الطقس بعد وصول درجات الحرارة لـ45

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بعد وصول درجات الحرارة المحسوسة إلى 45 درجة على جنوب الصعيد.

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد بداية فصل الخريف، وانخفاض درجات الحرارة.

وتابعت في تصريحات صحفية لها ، إن فصل الخريف يبدأ  في 21 سبتمبر، ويبدأ الطقس في التحسن إذ يشهد تراجعا ملحوظا في الرطوبة والحرارة.

من جانبها قالت الدكتورة إيمان شاكر، رئيس وحدة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة منذ 3 أيام، وتصل درجة الحرارة على القاهرة إلى 37 درجة والإحساس بها مع ارتفاع نسبة الرطوبة يصل إلى 40 درجة، وفي جنوب البلاد تصل درجة الحرارة ما بين 34 و44 درجة مئوية.

وتابعت شاكر، إن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض تدريجيا بنحو 1 إلى 2 درجة وتتراوح بين 34 و35 درجة في الأيام المقبلة حتى يوم الاثنين المقبل، ولكن نسب الرطوبة مرتفعة وتصل إلى 80% إلى 85% في القاهرة الكبرى والوجه البحري و95% على السواحل الشمالية وهو ما يزيد الإحساس بدرجة الحرارة من 2 درجة لـ4 درجات.

وتابعت رئيس وحدة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، عبر قناة DMC، : إن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والغربية للبلاد مثل مطروح والسلوم،  وبعض المناطق المتفرقة في الإسكندرية لكنها أمطار خفيفة غير مؤثرة وذلك يومي الأربعاء والخميس.

ولفتت إلى أنه يتبقى شهر فقط على نهاية فصل الصيف، وسيبدأ الخريف يوم 23 سبتمبر، وستتحسن معه الأحوال الجوية نسبيا.

عاجل