رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق المؤتمر العلمي لاتحاد الصيادلة العرب في مصر أكتوبر المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن اتحاد الصيادلة العرب أنه تقرر عقد المؤتمر العلمي العام الـ(31) لاتحاد الصيادلة العرب في القاهرة في الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر 2022، تحت شعار" دور التخصصات الصيدلية في الرعاية الصحية". 

وقال الدكتور على إبراهيم الأمين العام لاتحاد الصيادلة العرب، رئيس هيئة العلماء والخبراء العرب (أبسو) في بيان تلاه في مؤتمر صحفي عقد اليوم للإعلان عن موعد ومكان انعقاد المؤتمر العلمي العام الـ(31) إن عقد المؤتمر في القاهرة يأتي إيماناً بالإنجازات العملاقة التي تشهدها مصر في كل المجالات لبناء الجمهورية الجديدة، ودعما للصناعات الدوائية العربية ولا سيما الصناعات الدوائية المصرية، في فتح الأسواق العربية والأفريقية والدولية لها لرفع ميزان الصادرات من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى الدول العربية أعضاء الاتحاد والدول الأفريقية وأعضاء اتحاد الصيادلة العرب الأفريقي.


وأضاف أن المجلس الأعلى لاتحاد الصيادلة العرب وهو أعلى سلطة تشريعية في الاتحاد قرر عقد المؤتمر العلمي العام له في مصر بحضور مكثف من جميع الدول العربية أعضاء الاتحاد مع بعض الدول الإفريقية وبمشاركة عمداء كليات الصيدلة في مصر والوطن العربي، لتشهد مصر أكبر تجمع علمي صيدلي في الوطن العربي وتقود اتحاد الصيادلة العرب نحو تحقيق أهدافه.


كما سيتم تنظيم المعرض الدولي للأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية على هامش المؤتمر، وسوف يتميز المعرض الدولي للأدوية بوجود أكبر تجمع من الشركات المصرية والعربية لصناعة الدواء والمستلزمات الطبية.

كما سينظم لأول مرة لقاءات مباشرة بين شركات الأدوية المشاركة للمعرض وبين المسئولين عن استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية في الدول العربية المستوردة للأدوية مثل العراق وليبيا والسودان واليمن والجزائر وغيرها، علاوة على بعض المسئولين الأفارقة ليتميز هذا المعرض الدوائي بتحقيق الشعار الذي يعمل من أجله وهو تحقيق السوق العربية الأفريقية الدوائية المشتركة للعمل على رفع ميزان الصادرات المصرية من الأدوية والمستلزمات الطبية.


وقال إن اجتماع اللجنة التنظيمية العليا للمؤتمر وبمشاركة القامات الرفيعة من صيادلة مصر وبعض الصيادلة العرب لأكبر دليل على ثقة الصيادلة العرب في مصر لقيادة الاتحاد في هذه المرحلة، ودليل قوى على مكانة الاتحاد لدى مصر وحرصها على دور الاتحاد في هذه المرحلة الهامة.

عاجل