رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القضاء الأعلى العراقي يعلن استئناف العمل بكافة المحاكم غدا بعد انسحاب المتظاهرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الثلاثاء، استئناف العمل بكافة المحاكم في البلاد، اعتبارا من غدٍ الأربعاء، وذلك، بعد انسحاب المتظاهرين من أمام مبني المجلس.

وذكر مجلس القضاء العراقي -في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء اليوم- أنه " بالنظر لانسحاب المتظاهرين وفك الحصار عن مبنى مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية العليا تقرر استئناف العمل بشكل طبيعي في كافة المحاكم اعتبارا من صباح يوم الغد الموافق 24 /8 /2022".


وأضاف، أنه "بهذه المناسبة يشكر مجلس القضاء الأعلى كافة الجهات والشخصيات المحلية والدولية الداعمة للقضاء والحريصة على مبدأ سيادة القانون واحترام الدستور كما يؤكد المجلس على المضي باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف القانون ويعطل المؤسسات العامة".

وكان زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، دعا في وقت سابق من اليوم، أنصاره المتظاهرين أمام مبني مجلس القضاء الأعلى إلى الانسحاب، وإبقاء الخيم.

وقال الصدر -في بيان نقله وزيره صالح محمد العراقي، مساء اليوم- إن "في السلك القضائي في العراق الكثير من محبّي الإصلاح والمطالبين بمحاسبة الفاسـدين وإن كان هناك فتور في ذلك، فهو لوجود ضغوطات سياسية من فسطاط الفساد ضدّهم"، نقلاً عن وكالة الأنباء العراقية “واع”.

عاجل