رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لأول مرة.. مصر تستضيف الجولة الآسيوية للمحترفين للجولف

نشر
مصر تستضيف الجولة
مصر تستضيف الجولة الآسيوية للمحترفين للجولف

نجح اتحاد الجولف برئاسة المهندس أيمن حسين في الحصول على استضافة إحدى جولات سلسلة الجولة الآسيوية للمحترفين للجولف وذلك للمرة الأولى في تاريخ اللعبة بمصر حيث تعد سلسلة الجولة الآسيوية واحدة من كبريات البطولات العالمية للعبة التي تقام سنويا على مدار 20 جولة في مختلف انحاء العالم .
وبعد زيارة رسمية من الوفد الممثل للجولة الآسيوية لأندية الجولف والتي رشحها الاتحاد لاستقبال تلك الجولة وعدة اجتماعات جمعت نائب رئيس اتحاد الجولف وعضو اللجنة الأولمبية تيمور أبو الخير وعضو مجلس إدارة الاتحاد محمد عطاالله والوفد خلال الزيارة تم الاتفاق رسميا على استضافة مصر للجولة الاسيوية خلال الفترة من 10 الى 13 نوفمبر المقبل واختيار نادى جولف مدينتي لنيل شرف استقبال الجولة الاسيوية الأولى في مصر على ملعبه والبالغ مجموع جوائزها مليون و500 الف دولار .
وجاءت الموافقة على إقامة الجولة الاسيوية للمحترفين للجولف في مصر نظرا للإمكانيات المتميزة التي تمتع بها أندية الجولف المصرية وتوافر كافة المقومات من فنادق وانتقالات وخدمات لوجستية بجانب الطبيعة والحضارة والتاريخ والعراقة المصرية الاصيلة التي تضع مصر بقوة على خريطة الجولف العالمية سواء في تنظيم كبريات البطولات او سياحة الجولف نفسها .
ويسبق الجولة الاسيوية في مصر إقامة جولة أخرى خلال الفترة من 3 الى 6  نوفمبر المقبل بالمغرب الشقيق وللمرة الأولى أيضا وبنفس مجموع الجوائز أيضا مليون و500 الف دولار .
وصرح الرئيس التنفيذي للجولة الاسيوية للمحترفين للجولف تشو مين ثانت انه تم رسميا الاتفاق على إقامة جولتين من سلسلة الجولة الآسيوية في شمال افريقيا للمرة الأولى واحدة بالمغرب وتليها مصر مباشرة وهو ما يمثل إضافة اكثر من رائعة للبطولة ويمنح اللاعبين فرصة فريدة من نوعها في التنافس بملاعب جديدة وبلدين يملكا حضارة وتاريخا عريقا .
أضاف قائلا إن التعاون مع الاتحاد المصري للجولف يفتح افاقا جديدا للجولف على المستويين الرياضي والسياحي خاصة في ظل الإمكانيات الهائلة القائمة على ارض الواقع بالفعل مما يجعل مصر سوقا جديدة للمحترفين في الجولف .
وستحظى الجولة الاسيوية في مصر بالتحديد بأهمية خاصة للغاية بالنسبة للاعبين المحترفين حيث ستلعب دورا هاما في تحديد بطل الجولة الآسيوية للموسم الحالي الذى ينتظر أن يختتم في ديسمبر المقبل .
ومن جانبه اكد تيمور أبو الخير ان استضافة مصر لواحدة من جولات سلسلة الجولة الاسيوية يعد قفزة هائلة للجولف في مصر رياضيا من خلال توفير فرصة احتكاك للاعبينا مع النجوم العالميين المصنفين وسياحيا من خلال الترويج لسياحة الجولف في مصر حيث سيتم بث البطولة عبر الفضائيات الى ما يزيد عن 500 مليون مشاهد في كل انحاء العالم ما يمثل دعاية لا تقدر بثمن سواء لسياحة الجولف او السياحة في مصر عامة .
أضاف قائلا ان استضافة الجولة الآسيوية لمحترفي الجولف لم يأت من فراغ وانما هو نتاج جهد سنوات عدة من العمل الشاق ودعم دائم من وزارة الرياضة وتنظيم بطولات متتالية اكسبت الاتحاد الخبرة والقت الضوء على الجولف المصري حتى ان مصر سجلت تاريخيا كونها اول دولة فى افريقيا تنظم بطولتين من أكبر بطولات الاتحاد الإفريقي للجولف في عام واحد وهما بطولة افريقيا للناشئين والناشئات التي أقيمت في بالم هيلز مارس الماضي وبطولة إفريقيا للرجال التي ستقام في الجونة نهاية سبتمبر المقبل ويتخللها اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي وانتخابات مجلس الإدارة الجديد بخلاف بطولات مصر الدولية للسيدات والناشئين والرجال والأخيرة حضر جانبا منها وفد الجولة الاسيوية بملاعب سوما بأى بمدينة الغردقة وكان من نتاج انطباعهم الإيجابي عن التنظيم المصري الذى شاهدوه عمليا هو منح مصر استضافة الجولة الآسيوية فى نوفمبر المقبل.

عاجل