رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش اليمني يتهم ميليشيا الحوثي بارتكاب 175 انتهاكاً للهدنة الأممية خلال يومين

نشر
عناصر ميليشيا الحوثي
عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية

اتهم الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، ميليشيا الحوثي الانقلابية، بارتكاب 175 انتهاكاً للهدنة الأممية خلال يومي الأحد والاثنين الماضيين، في جبهات الحديدة وتعز والضالع وصعدة والجوف ومأرب.

وأوضح المركز الإعلامي للجيش اليمني -في بيان مقتضب نشره عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم- أنّ الانتهاكات تنوعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش في الجبهات المذكورة، بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، والتي نتج عنها مقتل 5 من أبطال الجيش وإصابة 8 آخرين.

وأضاف البيان، "إضافة إلى عمليات استحداث مواقع وعيارات وقناصين في الجبهات المحيطة لمأرب، وكذا نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.
وفى سياق آخر، دعا رئيس مجلس القيادة اليمني، رشاد العليمي، في وقت سابق من اليوم، إلى الضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية، للوفاء بالتزاماتهم تجاه الهدنة الأممية.
وحث العليمي -خلال استقباله بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، سفير الولايات المتحدة الامريكية، ستيفن فاجن، اليوم- على تكثيف الجهود الأممية والدولية من أجل تنفيذ بنود الهدنة الجارية، مطالباً بممارسة الضغوط المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب الإعلان الأممي، واتفاق ستوكهولم، بحسب قناة “العربية”.

 

عاجل