رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن يصر على إبقاء الحرس الثوري ضمن قائمة الإرهاب

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن - أرشيفية

أفاد مصدر مطلع فى مجلس الأمن القومي الأمريكي، اليوم الاثنين، بأن الرئيس جو بايدن، مصمم على إبقاء الحرس الثوري ضمن قائمة الإرهاب، خلال المفاوضات الجارية لإحياء الاتفاق النووي مع طهران.

وقال المصدر -فى تصريحات لقناة "العربية" مساء اليوم-: " يبدو أن إيران أسقطت بعض مطالبها"، مشيرا إلى ضرورة حل بعض القضايا العالقة مع إيران، مؤكدا فى الوقت نفسه، أن إيران أبدت قبولا بعدم رفع العقوبات عن الحرس الثوري.

كما أعرب المصدر الأمريكي، عن استعداد واشنطن للالتزام المتبادل بالاتفاق النووي، لكن بايدن لن يقبل إلا باتفاق يحفظ مصالح أميركا.

وحول صحة الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام، عن تقديم الولايات المتحدة، تنازلات، لإيران، لإحياء الاتفاق النووي، نفي المصدر، صحة هذه الأنباء، مؤكداً أن الإدارة الأميركية تعمل حاليا على بحث مسودة الاتفاق مع إيران، سترد عليها في الوقت المناسب.

جاء ذلك، متماشياً مع ما أكده مصدر مطلع فى وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء الماضي، أنّ رفع الحرس الثوري الإيراني من قائمة الإرهاب، مستبعد خلال المفاوضات الجارية فى فيينا، بشأن إحياء الاتفاق النووي المبرم بين الدول الغربية وطهران عام 2015.

وقال المصدر حينها -فى تصريحات صحفية نقلتها قناة "العربية"- إن الولايات المتحدة تتبادل وجهات نظرها بشأن رد إيران مع الاتحاد الأوروبي، بعد تلقي تعليقات طهران على مقترح الاتفاق النووي.