رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العاهل السعودي يوجه بتسيير جسر جوي عاجل لإغاثة متضرري السيول في السودان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الاثنين، توجيهًا لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتسيير جسر جوي عاجل يشتمل على مساعدات غذائية وإيوائية لإغاثة المتضررين من الفيضانات والسيول التي ضربت بعض المدن والمحافظات في جمهورية السودان الشقيقة مؤخرًا.

وقال الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية "واس" مساء اليوم - أنّ "هذا التوجيه جاء امتدادًا للدعم المتواصل الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده، للوقوف مع كافة الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف والمحن التي تمر بها، كما يعكس الترابط الأخوي المتين بين المملكة قيادة وشعباً بأشقائهم من الشعب السوداني.


وكان مجلس الوزراء في السودان، أعلن الأحد، حالة الاستنفار والطوارئ في البلاد، جراء كوارث السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة والأضرار التي لحقت بـ 6 ولايات، هي نهر النيل والجزيرة والنيل الأبيض وغرب كردفان وجنوب دارفور وكسلا.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني، عثمان حسين عثمان -فى بيان له مساء أمس- إنه جري فتح حساب بالعملتين المحلية والأجنبية لاستقطاب الدعم والوقوف إلى جانب المتضررين بالولايات من السيول والأمطار.

عاجل