رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح يرشح 4 أندية للفوز بالدوري الإنجليزي

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

كشف الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، إن هناك أربع أندية مرشحة للتنافس على لقب الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي.

وقال صلاح في تصريحات مع شبكة «سكاي» الإنجليزية، أن المنافسة على لقب البريميرليج ستكون بين 4 أندية هي، مانشستر سيتي وأرسنال وتشيلسي وليفربول.

وأضاف محمد صلاح أنه من المبكر الحديث عن ابتعاد ليفربول بشأن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي للموسم الجديد : «صحيح أننا نبتعد بـ 7 نقاط عن المتصدر ارسنال ولكن بنفس الوقت الموسم الماضي عدنا من بعيد ونافسنا حتى اللحظة الأخيرة على اللقب».

وأشار صلاح إلي أن لم نبدأ الموسم بالشكل الذي كنا نرغب به ولكن لا يمكننا تغيير الماضي ونحن نركز الآن على الحاضر فقط.

يلتقي فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، نظيره مانشستر يونايتد في التاسعة مساء اليوم الاثنين، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجاري 2022-2023.

ويدخل الفريقان مواجهة الليلة تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، حيث يبحث ليفربول ومانشستر يونايتد عن الانتصار الأول في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي.

وكان ليفربول تعادل في الجولتين السابقتين أمام فريقي فولهام وكريستال بالاس، فيما خسر مانشستر يونايتد مباراتيه أمام برايتون وبرينتفورد.

في المقابل مانشستر يونايتد الذي لم يحقق الفوز بعد منذ انطلاقة موسم 2022-2023 يأمل في الانتفاضة بفوز أول أمام غريمه الأبدي ليفربول، حيث تلقى هزيمتين من برينتفورد وبرايتون.

ويسعى النجم المصري الدولي محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، لتحقيق رقم قياسي جديد، خلال مواجهة مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد، بالجولة الثالثة من البريميرليج.

وبحسب الموقع الرسمي لنادي ليفربول، فإن محمد صلاح يتساوى حاليا مع ستيفن جيرارد في عدد الأهداف المسجلة في شباك مانشستر يونايتد 9 أهداف.

أرقام محمد صلاح  أمام رونالدو قبل موقعة اللية

ولعب محمد صلاح أمام كريستيانو رونالدو 5 مباريات بقميص ليفربول ومنتخب مصر وروما بواقع 379 دقيقة، أحرز خلالها 4 أهداف وصنع هدفا وحقق فوزًا وحيدًا، بواقع ثلاث مباريات منهم ضد رونالدو حينما كان يرتدى الدون قميص ريال مدريد ومرة بقميص مانشستر يونايتد مباراة ومثلها مع البرتغال.

وكانت أول مباراة جمعت محمد صلاح أمام رونالدو، عندما كان المصري في صفوف روما الإيطالي، بينما كان رونالدو لاعبًا في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، ضمن مواجهات الدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، وفاز الملكي بهدفين دون رد.

بينما كان المواجهة الثانية بين محمد صلاح ورونالدو في ودية مباراة منتخبي مصر والبرتغال، التي انتهت بفوز الأخير بثنائية مقابل هدف.

وكان ثالث لقاء بين الثنائي في نهائي دوري الأبطال 2018، الذي فاز فيه الملكي باللقب، بعد تعرض محمد صلاح للإصابة في الكتف، بعد تدخل عنيف من سيريجو راموس، مدافع ريال مدريد السابق، وباريس سان جيرمان الحالي، في بداية المباراة.

وجاء اللقاء الرابع بينهما، حينما انتقل رونالدو لصفوف مانشستر يونايتد قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، وانتهى بفوز ليفربول على الشياطين الحمر بنتيجة 5-0، وشهدت المباراة تألق «صلاح»؛ إذ نجح في تسجيل ثلاث أهداف «هاتريك»..

وآخر لقاء جمع محمد صلاح أمام رونالدو، كان ضمن منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي، وانتهى بفوز ليفربول بنتيجة 4-2، ونجح الفرعون المصري في تسجيل الهدف الرابع في تلك المباراة.

بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وليفربول في البريميرليج

وتبث مباراة مانشستر يونايتد وليفربول، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة "beIN Sports 1 HD Premium".

تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام ليفربول
حراسة المرمى: ديفيد دي خيا.

خط الدفاع: دييجو دالوت، رافاييل فاران، ليساندرو مارتينيز، مالاسيا.

خط الوسط: برونو فرنانديز، فريد، كريستيان إريكسين.

خط الهجوم: سانشو، كريستيانو رونالدو، ماركوس راشفورد.

تشكيل ليفربول المتوقع أمام مانشستر يونايتد
حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، جو جوميز، فيرجيل فان دايك، أندي روبرتسون.

خط الوسط: هارفي إليوت، فابينيو، هندرسون.

خط الهجوم: محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، لويس دياز. 

ويحتل ليفربول المركز الـ12 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد نقطتين فقط، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الأخير دون رصيد.

عاجل