رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اقتراب حصاد المحاصيل الأمريكية مع وصول احتياطات الغذاء العالمية إلى مستويات حرجة

نشر
قمح
قمح

يقترب المزارعون من نبراسكا إلى أوهايو من الفصل الأخير لأحد أكثر مواسم الزراعة اضطراباً على الإطلاق، حيث يترقب العالم بقلق ما إذا كانت محاصيل الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة الأميركية ستأتي وفيرة بما يكفي لتعويض الإمدادات، التي تقلصت بسبب الحرب وأحوال الطقس.

تسعى جولة القطاع على المحاصيل، التي تحظى بمتابعة دقيقة، إلى الاستكشاف هذا الأسبوع، بينما يتجه عشرات المزارعين ومشتري الحبوب والمحللين إلى الحقول لألقاء نظرة أولية على حالة النباتات المستخدمة في إنتاج علف الماشية والأغذية والوقود، وسوف تدرس مجموعة الاستطلاع تحديدا تأثير الحرارة الحارقة وقلة الأمطار التي ضربت مناطق رئيسية من ولايات الحزام الزراعي خلال الأشهر القليلة الماضية.

حجم المحاصيل في الولايات المتحدة - أكبر منتج للذرة وثاني أكبر دولة بزراعة فول الصويا - يحدد الأسعار لأشهر مقبلة، لحين معرفة المزيد عن صادرات مركز التجارة في البحر الأسود، الذي مزقته الحرب، والتوقعات بشأن المحاصيل في أميركا الجنوبية، التي ستبدأ الزراعة قريباً.

تسبب الطقس المضطرب بكافة أنحاء الولايات المتحدة في صعوبة التنبؤ بالمحصول حتى الآن، بينما تشير التوقعات إلى تحقيق محاصيل جيدة، لكنها ليست عالية حسب توقعات وزارة الزراعة الأميركية. ويأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد فيه أهمية حجم المحصول في ظل انخفاض المخزون.

عاجل