رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

630 ألف طن إجمالي توريد القمح لصوامع وشون الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن ما تم توريده خلال اليومين الماضيين من الأقماح بلغ (١) طن و( ٢٩٨)  كيلو قمح، ليصل إجمالي ما تم توريده من القمح منذ بداية الموسم حتى الأمس (٦٣٠٠٢٩) طن و (٠٢٢) كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم (٦٣٠٠٣٠)  طن (٣٢٠) كيلو قمح.

جاء ذلك في إطار المتابعة المستمرة لتوريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة.

وأضاف محافظ الشرقية، إن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت (423) ألف (222) فدان تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

وأشار غراب، إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة  للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

شدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكدا علي  ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

ناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

عاجل