رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واشنطن تستعد لنشر قوات استراتيجية بالقرب من شبه الجزيرة الكورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف، إن الولايات المتحدة تستعد لنشر قوات استراتيجية بالقرب من شبه الجزيرة الكورية في حال أجرت كوريا الشمالية تجارب جديدة لأسلحة نووية.

وأوضح باتروشيف - خلال مؤتمر عن طريق الفيديو بين ممثلين رفيعي المستوى من روسيا والدول الأعضاء في مجموعة "الآسيان"، اليوم الإثنين - أن الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لنشر قوات استراتيجية بالقرب من شبه الجزيرة الكورية، إذا أجرت كوريا الشمالية تجارب جديدة لأسلحة نووية، وأنه لا يستبعد فرض واشنطن عقوبات على الصين بتهمة محاولة تغيير الوضع الراهن في تايوان.

وفي سياق منفصل، أصدرت محكمة "ليفورتوفو" الروسية، مذكرة اعتقال بحق مواطن روسي؛ خطط لنقل مواد أولية إلى الخارج تدخل في صناعة أسلحة الدمار الشامل.

وأشارت المحكمة - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الإثنين - إلى أنه بقرار من المحكمة تم احتجاز المشتبه به نيروش ألكسندر فاليريفيتش، لمدة شهرين حتى 21 أكتوبر المقبل.

يذكر أنه بحسب القانون الجنائي الروسي، تطال عقوبة السجن من 3 إلى 7 سنوات كل من يدان بتهمة نقل المواد الخام والمواد والمعدات والتقنيات والمعلومات العلمية والتقنية والأعمال (الخدمات) من روسيا التي يمكن استخدامها في إنشاء أسلحة الدمار الشامل.

عاجل