رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين تحذر التجار: «اللي بيرفع الأسعار خسران»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن هناك 1100 سلعة متوفرة في الجمعيات الاستهلاكية على مستوى نحو 1300 مجمع على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن التخفيضات تصل إلى 25%.

وأضاف خليل - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين - أن المجمعات الاستهلاكية لا تهدف للربح ولكنها تمثل رمانة الميزان في ضبط الأسعار ورفع الأعباء على المواطن المصري، منوهًا بأن توجيهات القيادة السياسية بتوفير احتياطي استراتيجي آمن. 

وأوضح أن هناك تأمين للسلع بأسعار مخفضة للمواطن، وكافة السلع متوفرة، لافتا إلى وجود كافة أنواع السلع في المجمعات الاستهلاكية حوالي 110 سلعة بتخفيضات أقل من مثيلتها.

ونوه بأن اللحوم الطازجة السودانية بـ115 جنيها، كما وجه وزير التموين الدكتور على مصيلحي بتخفيض أسعار اللحوم البرازيلي لتصل إلى 72 جنيها لرفع الأعباء عن المواطن المصري، معقبا: "تخفيض 18 جنيها في اللحوم.. وكرتونة البيض 58 جنيها".

وأشار إلى أن الوزارة تهدف إلى خلق توازن في السوق المصري من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع، منوهًا بأنهم يحررون مخالفة ضد التاجر الذي يقوم برفع الأسعار، ويتم مصادرة البضاعة، وقد يحبس التاجر 4 أيام على ذمة التحقيق، معلقا: "التاجر اللي بيرفع الأسعار هو الخسران".

 

عاجل