رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل رئيس مجلس قروي «بيت فوريك» بنابلس

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت مساء اليوم الأحد، رئيس مجلس قروي "بيت فوريك"، سامر حنني، خلال مروره على حاجز زعترة جنوب نابلس.

وقالت مصادر محلية لـ وكالة "وفا"، إن المواطن المعتقل هو رئيس مجلس قروي بيت فوريك، سامر حنني، وجرى اعتقاله خلال مروره على حاجز عسكري زعترة.

وقبلها بساعات قليلة، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وداهمت عدة أحياء.

ونقلت “وفا”، عن مصادر محلية، قولها إن قوة كبيره من جيش الاحتلال، اقتحمت البلدة وداهمت عدة أحياء، منها: "البعاجوة" و"أبو شملة" وشنت حملات تمشيط وسيرت ألياتها وسط ممارسات استفزازية، فيما كثفت من تواجدها العسكري في محيط بلدة عرابة وقريتي مركة وكفيرت. 

وفى وقت سابق من اليوم، حذرت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، من خطورة استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها على مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المُبارك، والمساس بالوضع القانوني والتاريخي للمدينة المقدسة بما يُهدد الأمن والسلم الدوليين.

وذكرت الجامعة العربية -فى بيان بمناسبة الذكرى الـ 53 لإحراق المسجد الأقصى المبارك، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"- أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل سلسلة جرائمها وانتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني منذ العام 1948، كما تستهدف هوية القدس وعروبتها طمساً وتزويراً واستيطاناً وتهويداً من خلال استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في عمليات اقتحام المسجد الأقصى المبارك واعتقال المصلين وحماية المستوطنين، حيث تصاعدت اعتداءاتها على نحو خطير، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.
 

عاجل