رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية.. جولة تفقدية لأعمال إنشاء كورنيش مدينة المحلة الكبرى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي حرصه على المتابعة اليومية للمشروعات الجارية، وذلك من خلال الجولات الميدانية والاجتماعات الدورية، بهدف متابعة تقدم نسب الإنجاز ونهو المشروعات.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ، اليوم الأحد، لمتابعة أعمال التطوير الجارية بمركزي المحلة وسمنود.

وبدأت الجولة بتفقد أعمال إنشاء كورنيش مدينة المحلة الكبرى، والذي يتم تنفيذه على ثلاث مراحل بطول 6.8 كم وعرض 18 مترا، الأولى تم بدء العمل بها بداية من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعي، والثانية بداية من المجمع الصناعي وحتى الهويس، والثالثة كمحور مروري يمتد من منطقة الهويس وحتى طريق محلة أبو علي- سمنود، حيث تابع المحافظ أعمال ردم الترعة الجانبية لتوسعة الطريق.

كما تفقد المحافظ إنشاء كورنيش ترعة الساحل بسمنود بطول 3 كم وعرض 6 أمتار بتكلفة مالية 47.7 مليون جنيه ليصبح متنزها ومتنفسا جديدا وحضاريا لمدينة سمنود إلى جانب كونه محورا مروريا يساهم في تحقيق السيولة المرورية التي يعاني منها مدخل المدينة.

وفي السياق، تفقد محافظ الغربية أعمال رصف وتوسعة الطريق المؤدي إلى الجامعة التكنولوجية بقرية بهبيت الحجارة، كما تفقد أعمال تطوير مدخل مدينة سمنود وأعمال التطوير بشارع جمال عبد الناصر بحي ثاني المحلة الكبرى.

وأوضح رحمي أن المحافظة حريصة كل الحرص على إنشاء الكورنيش بمدينتي المحلة وسمنود على غرار كورنيش طنطا، كمحاور مرورية داخل المدينة تساهم في سيولة الحركة المرورية إلى جانب كونه متنفسا ومتنزها حضاريا.

عاجل