رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

17 تطبيقا يجب حذفها فورا من هاتفك تجنبا لإصابته ببرامج خبيثة

نشر
17 تطبيقا يجب حذفها
17 تطبيقا يجب حذفها فورا من هاتفك

17 تطبيقا يجب حذفها فورا من هاتفك هي ما حذر منها خبراء الأمن السيبراني في تنبيه جديد لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد الذين لا يعلمون أن 17 تطبيقا يجب حذفها فورا من هاتفك.

ويتواجد في متجر جوجل بلاي 17 تطبيقا يجب حذفها فورا من هاتفك ويستخدمها ويستخدمها الملايين، في حين أن الخبراء أطلقوا على 17 تطبيقا يجب حذفها فورا من هاتفك بأنه "المخترقة"، خاصة أن المستخدمين يعتبروها مفيدة، بينما الحقيقة أن 17 تطبيقا يجب حذفها فورا من هاتفك تصيب الموبايل ببرامج خبيثة.

17 تطبيقا يجب حذفها فورا من هاتفك

وأكد الخبراء إن هذه التطبيقات تقدم للمستخدمين ميزات مفيدة منها الخلفيات والرموز التعبيرية الجديدة، وبرامج الصور، إلا أنها برامج إعلانية لإغراق هاتفك بالإعلانات، ووسيلة لجني المال سريعا للمحتالين، فضلا أنها تستنزف عمر البطارية كما أنها تبطئ الجهاز، وتجعل استخدام هاتفك الأندرويد أسوأ بشكل عام، حسب  صحيفة "ذا صن" البريطانية، في تقرير لها صدر خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشار خبراء الإنترنت في شركة الأمن السيبراني Bitdefender إن هذه التطبيقات خبيثة بشكل مقلق، وتمثل خطرا على هاتفك، فقد تم تثبيتها أكثر من مليوني مرة، ما يجعلها برامج خبيثة هو كونها مختبئة على جهازك بل وتغير أيقونتها بعجلة مسننة كما أنها تعيد تسمية نفسها كإعدادات حتى لا يحذفها المستخدم.

قائمة 17 تطبيقا يجب حذفها فورا من هاتفك

Walls light

Big Emoji

Grand Wallpapers

Engine Wallpapers

Stock Wallpapers

EffectMania – Photo Editor 2.0

Art Filter – Deep Photoeffect 2.0

Fast Emoji Keyboard APK

Create Sticker for Whatsapp 2.0

Math Solver

Photopix Effects

Led Theme

Animated Sticker Master 1.0

Sleep Sounds 1.0

Personality Charging Show 1.0

Image Warp Camera

GPS Location Finder

 

كيف تحمي جهازك من التطبيقات الخبيثة؟

أوضح خبراء الأمن السيبراني أنه ما يزال العديد من هذه التطبيقات متاحًا على متجر جوجل بلاي يمكن للمستخدمين تنزيلها، ولكن حتى إذا تمت إزالتها من المتجر الرسمي، إلا أنها تظل على جهازك.

وأضاف الخبراء:  إذا رأيت أي من الأسماء السالف ذكرها على هاتفك يجب أن تحذفها في أقرب وقت وذلك عن طريق الانتقال إلى قائمة التطبيقات الكاملة بشكل يدوي وحذفها يدويًا.