رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 93 محضرا لمخابز ومحال مخالفة في الدقهلية

نشر
مخابز
مخابز

 قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والمحال والأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية، أسفرت عن تحرير 93 محضرا في عدد من المراكز والمدن.. مشيرا إلى إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.


وشدد مختار، في تصريح عقب اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب ، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة، اليوم الأحد، على أنه لن يسمح بالفساد وخاصة في الأسواق ومحال بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، مؤكدا تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.


من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على المخابز والأسواق بمراكز ومدن المنصورة وميت غمر والسنبلاوين وشربين وأن المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 30 محضر نقص وزن و10 محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية و9 محاضر تصرف في دقيق مدعم، و محضري عدم نظافة أدوات العجين و3 محاضر عدم وجود سجل و4 محاضر توقف بدون إذن و22 محضر عدم إعلان عن الأسعار و11 محضر عدم حمل شهادة صحية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.


وأكد محافظ الدقهلية، تكثيف حملات الرقابة التموينية بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين حرصا على صحة وسلامة المواطنين وتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل حسم وحزم حيال المخالفين.

عاجل