رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث الدهس في تركيا لـ30 قتيلاً

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث اصطدام شاحنة بحشد من المارة، على طريق سريع بالقرب من مدينة غازي عنتاب، بجنوب شرق تركيا، والذي وقع صباح اليوم السبت، لـ 30 قتيل.

ونقلت وكالة "سبوتنك" الروسية عن مصدر مطلع، مساء اليوم، قوله إن عدد قتلى حادث الشاحنة التي فقد سائقها السيطرة عليها، بسبب تعطل المكابح، في ولاية ماردين ارتفع إلى 30 شخصا، بينهم شرطي تركي.

وأضاف، أنّ الحادث أسفر أيضاً عن إصابة ضابطين من قوات الدرك بجروح خطيرة، موضحاً أن الشرطة وقوات الدرك وفرق الإنقاذ كانت متواجدة في مكان الحادث، بسبب حافلة أخرى كانت قد تعطلت مكابحها أيضاً.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن حاكم المنطقة، داود جول، مساء اليوم، قوله إن من بين الضحايا ثلاثة من رجال الإطفاء وأربعة مسعفين ومشغلَّين للطائرات المسيرة يعملان لدى وكالة أنباء تركية.

وأوضح المسؤول التركي، أنّ الحادث وقع "في حوالي الساعة 10:45 صباحاً بالتوقيت المحلي، حيث تحطمت حافلة ركاب هنا"، في إشارة إلى مكان الحادث الذي وقع على طريق إلى الشرق من غازي عنتاب.

وأضاف : "بينما كانت فرقة الإطفاء والفرق الطبية وزملاء آخرون يتعاملون مع الحادث، تحطمت حافلة أخرى خلفهم بمسافة 200 متر. وانزلقت الحافلة الثانية إلى هذا الموقع وأصابت أول المستجيبين للحادث والمصابين على الأرض".


بدوره، علق نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، على الحادث قائلاً إن أفراد فرق الطوارئ والصحافيين "فقدوا حياتهم أثناء تأدية واجبهم".

عاجل