رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة تكشف كواليس العثور على الفتاة المصرية المختفية في ألمانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، كواليس تحرك الوزارة والسفارة المصرية في برلين للوصول إلى الطالبة المصرية التي تواترت أنباء عن اختفائها في العاصمة الألمانية برلين بمواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، إن الوزارة تتواصل بشكل جيد من جروبات الجاليات المصرية في الخارج على موقع التواصل الاجتماعي، وهذا التواجد يسمح للوزارة التفاعل حال وجود أي حالة تحتاج للمساعدة.
وتابعت: "الأستاذ علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا كان سريع التواصل معنا، لإحاطتنا بتفاصيل ما حدث،  وقال إن هناك مخاوف من صديقة البنت المصرية، وقال إن في شكوك حول خطفها".
وواصلت: "حاولنا ناخد الموضوع بهدوء ومش عاوزين شوشرة على البنت، لأننا منعرفش هي كانت بتتفسح مثلا، لأن ملابسات الاختفاء غير واضحة، ومفيش ما يثبت أن البنت اختفت في ظروف غامضة، وممكن تليفونها مثلا اتسرق أو راحت رحلة".
ولفتت إلى أنها تواصلت مع وزارة الخارجية والسفير المصري في برلين، وكان هناك اتفاق على ضرورة التحرك بسرعة وتم الاتصال بالبوليس الألماني وإخطاره بما حدث، والذي قام بدوره بالتوصل لمكان الفتاة وتم أخذها للمستشفى، وهي الآن بصحة جيدة "زي الفل".

عاجل