رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة «خدمات» في الشرقية

نشر
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2021 / 2022، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام (خدمات) 190 درجة بدلًا من 195 درجة.

وأوضح محافظ الشرقية، أنه تقرر التعديل في تنسيق الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة للقبول بالصف الأول الثانوي (خدمات) للعام الدراسي 2022 / 2023، تيسيرًا على أولياء الأمور، لتحقيق المستهدف من عدد الطلاب المقرر قبولهم بالمرحلة الثانوية بمدارس الخدمات بنطاق دائرة المحافظة، كذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في حياتهم العلمية والعملية، بما يعود بالنفع مستقبلًا على المجتمع.

وأضاف، أن موعد تقديم طلاب المرحلة الثانية (خدمات) من التنسيق على موقع وزارة التربية والتعليم سيكون خلال الفترة من 20 أغسطس 2022 حتى 7 سبتمبر 2022، بالأماكن الشاغرة بمدارس الثانوي العام (خدمات).

كما قرر محافظ الشرقية النزول بالحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي الفني التجاري للعام الدراسي 2022 / 2023 إلى 160 درجة بدلاً من 170 درجة، وذلك لاستكمال احتياجات المدارس من الطلاب المتقدمين وفق القواعد المنظمة للقبول.

عاجل