رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ خطة ترشيد الكهرباء وتكثيف الحملات على المولات والمنشآت العامة في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف على رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية، بتنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي أعمال سرقة للتيار الكهربائي.
ووجه الشريف - في تصريح اليوم السبت - بضرورة التنسيق مع المولات التجارية التي تضم تكييفات مركزية بحيث يتم ضبطها على درجة حرارة 25 فأكثر، وليس أقل من 25، وهو ما سيسهم في توفير المزيد من الكهرباء.
وفي هذا الصدد، أجرى حي العجمي أعمال ترشيد الكهرباء بالشوارع والميادين والطرق بنسبة 50٪؜، حيث تم تشغيل عامود وفصل عامود إضاءة بشارع البيطاش الرئيسي، وتستمر أعمال الخطة يوميًا بالتنسيق مع قطاع الأعمال الخارجية بشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء. 
كما نفذ حي المنتزة أعمال ترشيد الإنارة العامة بشوارع الملك حفني ومنطقة أبو قير وطريق الكورنيش، مع الالتزام بترشيد استهلاك الكهرباء بديوان عام الحي طوال ساعات العمل الرسمية، و الالتزام التام بتخفيف الإنارة عقب انتهاء ساعات العمل، وفقا لطبيعة العمل. 
وواصل حي وسط أعمال ترشيد استهلاك الكهرباء بالشوارع والميادين والطرق بنسبة 50٪؜، إذ تم فصل 10 أعمدة بطريق الكورنيش بالمنطقة من الشهداء حتى محطة الرمل.
وكثف حي شرق أعمال ترشيد وتخفيض استهلاك الكهرباء حيث تم المرور علي المحلات والمولات بمنطقة سيدي جابر، وسموحة ، وجرين بلازا، وتوقيع العقوبات اللازمة على 7 محال مخالفة وتحصيل 8 آلاف جنيه غرامات فورية على المخالفين وتم التنبيه على المحال والمطاعم والورش والمولات والأندية ومراكز الشباب ودور العبادة الواقعة بنطاق الحي بضرورة ترشيد الكهرباء.
وقام حي العامرية بأعمال ترشيد استهلاك الإضاءة العامة بالشوارع والميادين والطرق،؜ كما تم تكثيف الحملات على الأسواق وقطع كافة مصادر الكهرباء غير المرخصة بالشوارع والمحال والأسواق العشوائية والتي من شأنها الإضرار بالطاقة الكهربائية.
وشهد حي العامرية أول أعمال ترشيد الاستهلاك بأعمدة الإنارة بالشوارع حيث تم ترشيد الاستهلاك في 185 عامود إنارة مطفأ بمنطقة عبد القادر، و365 عامود إنارة مطفأ بمنطقة العامرية البلد و355 عامود بمنطقة مرغم و233 عامود بنقطة النهضة.

عاجل