رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

30 شركة مصرية ترسل بعثة تجارية إلى تنزانيا 26 سبتمبر المقبل

نشر
 المجلس التصديري
المجلس التصديري ‏للصناعات الكيماوية والأسمدة

 أكد المجلس التصديري ‏للصناعات الكيماوية والأسمدة بالتعاون مع كلا من المجلس التصديري للأثاث، والمكتب التجاري المصري في ‏تنزانيا، وجمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك" كجهة استشارية، تنظيم بعثة تجارية لدولة تنزانيا خلال الفترة من 26 وإلى 30 سبتمبر المقبل.


قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات - في بيان اليوم /السبت/ - إنه من المقرر مشاركة نحو 30 شركة في البعثة، مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاء تعريفي للشركات المشاركة باحتياجات السوق التنزاني والقوانين الخاصة بالاستثمار والتجارة في تنزانيا، لافتا إلى أنه سيتم ترتيب زيارات ميدانية للشركات للأسواق في تنزانيا للوقوف على أسعار المنتجات واحتياجات السوق.


وأوضح أنه سيتم ترتيب لقاءات ثنائية واجتماعات ما بين رجال الأعمال والشركات في الجانبين (تم الإعداد والترتيب لها مسبقا) وعمل زيارات ميدانية للشركات المصرية لنظيرتها التنزانية، وللمناطق الصناعية المتواجد بها هذه الشركات بناء على اللقاءات والاتفاقات.


وأشار إلى أنه يتم الترتيب لبعثة تجارية إلى كينيا خلال الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر القادم، ممولة بالكامل من بنك مصر كشريك راعي للبعثات التجارية للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، ويشارك في البعثة المجلس التصديري لمواد البناء. 


من جانبه، قال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس، إنه من المقرر أن يشارك المجلس يوم الاثنين المقبل وبالتعاون مع كل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية وجمعية مستثمري مرغم وغرفة الصناعات الكيماوية في ورشه عمل عن التنمية والاستدامة بالإسكندرية، يتم خلالها استضافة خبراء من ألمانيا لإلقاء محاضرات للشركات عن الاستدامة والابتكار وترشيد النفقات، والحد من الهادر في الخامات ومستلزمات الإنتاج.

عاجل