رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير القوى العاملة يتابع حالة عامل مصري مصاب في السعودية

نشر
حسن شحاتة وزير القوى
حسن شحاتة وزير القوى العاملة

يتابع حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، إنه يتابع عن كثب حالة العامل المصري أمجد السيد البدوي حسين، الذي يعالج بمستشفى المواساة بالمملكة العربية السعودية، إثر إصابته بكسور في الجمجمة وجرح قطعي بالرأس.

وكلف الوزير مكتب التمثيل العمالي التابع في القنصلية المصرية بالرياض بزيارة العامل المصاب في المستشفى، لافتًا إلى أن القنصلية المصرية والمكتب يتابعان حالته مع الطبيب المعالج أولًا بأول، لحين تماثله للشفاء.

وأوضح هيثم سعدالدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن وزير القوي العاملة تلقى تقريرًا من الملحق أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أشار فيه إلى أنه في إطار متابعة أحوال العاملين المصريين بالمملكة ورد من أحد الأطباء المصريين بمستشفى المواساة إخطارًا بوصول أحد العاملين المصريين بالعناية المركزة دون مرافقين، وليس لديه أي أوراق ثبوتية توضح بياناته وعنوانه بمصر.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه بناءً على الإخطار تواصل مكتب التمثيل العمالي مع الطبيب، الذي أفاد بأن العامل يدعى أمجد السيد البدوي حسين، ويحمل إقامة سعودية رقم 2166250478، ويبلغ من العمر 58 عاما، وحضر إلى المستشفى عن طريق الهلال الأحمر السعودي مصابًا بكسور في الجمجمة وجرح قطعي بالرأس وفاقد للوعي، وعليه تم عمل الإسعافات الأولية لإنقاذ حياته وحجزه بالعناية المركزة تحت الملاحظة.

وقال رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، إنه بالتنسيق مع القنصلية المصرية بالرياض تم البحث عن بيانات العامل في قاعدة بيانات المترددين على القنصلية ولم يظهر له أي تعاملات داخل القنصلية، وتواصلت الشؤون القانونية بالقنصلية المصرية مع إدارة الجوازات للحصول على مزيد من المعلومات، وتبين أن العامل محرر بلاغ بتغيبه منذ 10 أعوام، وتم تزويدنا برقم جواز سفر العامل.

وأوضح الملحق العمالي، أنه بمواصلة البحث تم التوصل إلى نجل العامل المصاب، محمد أمجد السيد البدوي، والذي أفاد بانقطاع أخبار والده منذ فترة طويلة وقام بإرسال صورة بطاقته الشخصية وصورة شهادة ميلاد والده المصاب.

عاجل