رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يسقط في فخ التعادل السلبي أمام إيسترن كومباني بالدوري

نشر
الأهلي وإيسترن كومباني
الأهلي وإيسترن كومباني

سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام نظيره إيسترن كومباني، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء على ملعب المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة الـ31 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وفشل الفريقان طوال شوطي المباراة في إحراز أي أهداف لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويتقاسمان نقاط المباراة.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 63 في المركز الثالث، في حين رفع إيسترن كومباني رصيده للنقطة 29 في المركز الخامس عشر.

أحداث المباراة

نجح الأهلي في بداية اللقاء في الاستحواذ والسيطرة على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف يربك به حسابات الفريق المنافس.

واستحوذ الأهلي على وسط الملعب بفضل تحركات لاعبيه محمد فخري ومحمد محمود ومحمد أشرف وزياد طارق وشكلوا خطورة حقيقية على مرمى إيسترن كومباني.

وظهر على لاعبي الأهلي الشباب الانسجام والتفاهم فيما بينهم، خاصة في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 12 باغت إيسترن كومباني دفاعات الأهلي بهجمة خطيرة وصلت إلى فراس الذي سدد كرة قوية، ولكن علي لطفي حارس مرمى الأهلي يتصدى لها ببراعة ويخرجها بعيدا في أولى محاولات إيسترن على مرمى الأهلي.

وحاول الأهلي خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول إحراز هدف، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبو إيسترن.

وبعد مرور 15 دقيقة كاد الأهلي أن يحرز الهدف الأول له في مرمى إيسترن كومباني بعد كرة عرضية وصلت لحسام حسن الذي سددها برأسه ولكن حارس إيسترن يتصدى لها.

ومنع القائم فرصة هدف محقق لفريق إيسترن كومباني بعد تسديدة رأسية من لاعب إيسترن، ولكن القائم يتعاطف مع علي لطفي ويحرم الفريق من فرصة هدف.

وفي الدقيقة 24 كاد الأهلي أن يحرز هدف بعد كرة عرضية من محمد محمود تصل لحسام حسن، ولكن دفاعات إيسترن كانت بالمرصاد وأفسدت هجمة الأهلي الخطيرة.

وفي الدقيقة 29 كاد الأهلي أن يحرز هدف محقق بعد كرة خطيرة من جانب حسام حسن الذي راوغ دفاعات إيسترن وقام بتمرير كرة عرضية تصل إلى زياد طارق الذي سدد كرة تعلو العارضة.

وكثف الأهلي من هجماته على مرمى إيسترن كومباني من أجل ترجمة الضغط وإحراز الهدف الأول بعد دقائق عديدة من عمر الشوط الأول سيطر فيها المارد الأحمر واستحوذ على مجريات الأمور.

وقبل نهاية الشوط الأول حاول الأهلي إحراز هدف التقدم، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني أهدر كريم فؤاد لاعب  النادي الأهلي فرصة هدف محقق للفريق أمام فريق إيسترن كومباني، خلال المباراة المقامة بين الفريقين حاليا ضمن منافسات الجولة الـ31 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وفي الدقيقة 49 انفرد كريم فؤاد بمرمى إيسترن كومباني، وسدد كرة ولكن حارس إيسترن يتصدى لها ببراعة وينقذ مرماه، وترتد الكرة من الأخير، وتصل لكريم فؤاد مرة أخرى الذي قام بتمرير الكرة ولكن يسددها زياد طارق بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 55 أهدر حسام حسن مهاجم الأهلي، فرصة هدف أيضا محقق لفريقه بعدما راوغ مدافع إيسترن كومباني، وانفرد بالمرمى وسدد كرة ولكنها تسكن بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 80 حصل محمد صادق لاعب إيسترن كومباني على طرد بعد عرقلة حسام حسن مهاجم الأهلي من خارج المنطقة، واحتسب ركلة حرة.

ويسدد محمد أشرف الركلة الحرة من خارج منطقة الجزاء بقوة ويتصدى لها حارس إيسترن كومباني ببراعة ويخرجها بعيدا عن مرماه.

وحاول الأهلي قبل نهاية الشوط الثاني والمباراة إحراز هدف الفوز، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بتعادل سلبي بدون أهداف.

عاجل