رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جولد مان ساكس» يتوقع إضافة السندات الهندية لمؤشر «جيه بي مورغان» 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مصرف الاستثمار العالمي "جولدمان ساكس" إن السندات الحكومية الهندية قد تضاف إلى مؤشر عالمي العام المقبل، مما يؤدي إلى جذب تدفقات داخلة ساكنة بقيمة 30 مليار دولار ستساعد البلاد على تمويل العجز بالحساب الجاري والموازنة العامة.

داني سوانابروتي وسانتانو سينجوبتا المحللان لدى "جولدمان ساكس" في مذكرة بحثية للعملاء أضاف أن السندات السيادية للدولة قد تضاف إلى مؤشر "جيه بي مورجان" للسندات الحكومية بالأسواق الناشئة وهو مؤشر سندات متنوع عالمي، بوزن أولي بنسبة 10%.

تعد سوق السندات السيادية في الهند البالغ قيمتها تريليون دولار واحدة من أكبر الأسواق الناشئة غير المدرجة في أي مؤشر عالمي.

يبدي "جولد مان ساكس" تفاؤله في ظل تراجع المؤشر الذي تضاف إليه السندات إلى حد كبير بعد أن امتنعت نيودلهي عن إجراء أي تغييرات ضريبية للأجانب من شأنها أن تساعد في تسوية السندات الهندية على منصات المقاصة الدولية مثل "يوروكلير" (Euroclear).

كتب المحللان أن كلا من السندات الحكومية الصينية والإندونيسية، غير مدرجة على منصة "يوروكلير"، إلا أنها مدرجة على مؤشر " جيه بي مورجان".

قالا أيضاً: "إضافة سندات الهند وهي سوق كبيرة وعميقة وذات عوائد عالية من شأنها أن تساعد في التنويع وكذلك تعزيز متوسط ​​العائد للمؤشر العام، وستكون مثل هذه الخطوة مفيدة للعديد من المعنيين، بما في ذلك مستثمرو الأسواق الناشئة والحكومة الهندية".

انخفضت عائدات سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بمقدار 11 نقطة أساس إلى 7.18% يوم الأربعاء مع إعادة فتح الأسواق بعد عطلة ممتدة في مطلع الأسبوع. تظل عمليات فتح الحسابات للأجانب مرهقة في الهند ولكن يمكن معالجتها عبر إطالة الفترة التمهيدية للإدراج، وفقا للمذكرة.

عاجل