رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم العالي يعلن انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، إن هناك جامعات حكومية جديدة ستستقبل الطلاب ومنهم كلية الصيدلة جامعة الوادي الجديد، وكلية الطب البيطري جامعة عين شمس، وكلية هندسة جامعة دمنهور، معقبا: "نسعى لإتاحة الجامعات الحكومية في كل مكان بربوع مصرنا الحبيبة".

وأضاف عاشور - خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، اليوم الأربعاء - أن الوزارة تستهدف وصول الجامعات الحكومية إلى كل المناطق الجديدة والنائية حرصًا من الوزارة على دعم التنمية في المدن الجديدة.

وأشار إلى أن الأماكن الشاغرة في المرحلة الثانية من التنسيق، لشعبة علمي علوم كليات: الطب البيطري والتمريض، والعلوم والزراعة والجامعات التكنولوجية والحاسبات والمعلومات، والذكاء الاصطناعي والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن والإعلام والآثار وباقي الكليات النظرية التي تسمح لطلاب بتخصص العلوم يلتحق بها.

وأوضح أن الأماكن الشاغرة في المرحلة الثانية من التنسيق، لشعبة علمي رياضة كليات: الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، والتخطيط العمراني وفنون جميلة عمارة والجامعات التكنولوجية، والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن والإعلام، والآثار، والفنون التطبيقية وباقي الكليات النظرية التي تسمح لطلاب بشعبة الرياضيات الالتحاق بها.

وتابع  أن الأماكن الشاغرة في المرحلة الثانية من التنسيق، للشعبة الأدبية كليات التربية، الآداب، الحقوق، السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية، معلنا أنه اعتبارا من الغد الخميس الموافق 18 أغسطس وستستمر حتى يوم الإثنين 22 أغسطس.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية للشعبة العلمية 246 بنسبة 60%، والأدبي 238 درجة فأكثر.

عاجل