رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كريم عبد العزيز.. بدأ مشواره كمساعد مخرج و«عبود» وش السعد عليه

نشر
كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

يحتفل اليوم الأربعاء، الفنان كريم عبد العزيز بعيد ميلاده بعد مسيرة مميزة في السينما والتليفزيون قدم خلالها كريم عبد العزيز باقة من أجمل الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية. 

كريم عبد العزيز

ولد كريم عبد العزيز في مثل هذا اليوم من شهر أغسطس عام 1975، بحي العجوزة بمحافظة الجيزة، لوالده المخرج محمد عبد العزيز، كما أن عمه يعمل في الإخراج وهو عمر عبد العزيز، وصاحب تاريخ كبير ومشهور في السينما، وكان له دور كبير في نشأة الفنان كريم عبد العزيز الفنية، وتسهيل عملية دخوله إلى عالم السينما.

اشتهر كريم عبد العزيز في بداية مشواره الفني بدور الشاب الوسيم الغني، ولكن سرعان ما تغيرت الشخصيات التي يقدمها خلال  أعماله المميزة في السينما والتليفزيون. 

المشوار الفني لـ كريم عبد العزيز

التحق كريم عبد العزيز بالمعهد العالي للسينما ليدرس الإخراج عام 1994 وتخرج فيه عام 1997، وعمل مساعد مخرج لفترة محددة قبل أن يتوجه إلى التمثيل حتى أصبح فنانا مشهورا.

كريم عبد العزيز

جاءت الفرصة للفنان كريم عبد العزيز مع المخرج الكبير شريف عرفة الذي كان يقدمه لأول مرة إلى الجمهور، ليقدم بعدها العديد من الأعمال السينمائية والمسلسلات الدرامية مع ألمع النجوم.

زوجة كريم عبد العزيز 

تزوج الفنان كريم عبد العزيز في المرة الأولى من الصحفية سماح غنيم عام 2002 ولم يستمر زواجهما كثيرا فقد انفصلا بعد مرور عام واحد، ثم مر أكثر من عام وتزوج للمرة الثانية من هايدي سرور واستمر الزواج إلى الآن، رزق كريم عبد العزيز منها بابنته ملك عام 2007 شهر أغسطس، ثم بابنه علي في نهاية عام 2010، وتعلق كثيرا بأولاده.

كريم عبد العزيز

أسرة كريم عبد العزيز الفنية

نشأ الفنان كريم عبد العزيز في أسرة فنية، والده المخرج الكبير محمد عبد العزيز الذي قدم مجموعة من الأفلام الرائعة إلى السينما المصرية، وعمه المخرج عمر عبد العزيز الذي شارك في تقديم العديد من المسلسلات الدرامية، والأفلام الشهيرة كما كان شقيقات والدته أيضا في مجال الفن، وهن الفنانة سميرة محسن التي قدمت عددا من الأدوار المهمة إلى السينما المصرية والكاتبة نوال مصطفى.

كريم عبد العزيز

كريم عبد العزيز وعبود على الحدود

قدم الفنان كريم عبد العزيز مجموعة من الأفلام السينمائية عقب تخرجه من معهد السينما، فكانت بدايته في فيلم "عبود على الحدود"الذي قدمه عام 1999، وهو  أحد الأفلام الشهيرة التي تتميز بخفة الدم والكوميديا مع الفنان الراحل علاء ولي الدين.  

عاجل