رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رشوان توفيق.. حكاية «جملة» قالتها شقيقة زوجته ودفعته للزواج

نشر
 الفنان رشوان توفيق
الفنان رشوان توفيق

تصدر اسم الفنان الكبير رشوان توفيق ، قوائم البحث بالمحرك «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية بعد حديثه عن قصة حبه من زوجته الراحلة وإصراره على الزواج منها، بعد علمه أنها امرأة مكافحة.

وكشف الفنان القدير رشوان توفيق ، خلال لقائه بـ «برنامج الستات»، على قناة CBC ، عن علاقته بزوجته، قائلاً ..

تصريحات الفنان رشوان توفيق حول زوجته

  • أميمة تسكن بداخلي.
  • كنت بعملها الفطار الصبح يومياً علشان تصحى قبلي تلاقى كل حاجة محطوطة جنبها.
  • أتجوزتها وإحنا صغيرين وأنا طالب في الجامعة، وكنت بشوفها لما بتيجي لأختها لأن أختها كانت جارتنا، ولما كنت بشوفها في الأسانسير وأسلم عليها ما تردش عليا.
  • جملة شقيقة زوجتي السبب في إصراري على الزواج منها، قائلة، «أنا أتجوز واحد أكافح معاه كل ما ننجح نفرح»، فتأثرت وحددت معالم شخصيتها كونها إنسانة مكافحة وبعد زواجنا وجدت الحقيقة ووقفت إلى جواري.

وتصدر الفنان رشوان توفيق ، التريند خلال الفترة الماضية، بسبب القضية التي رفعتها ابنته الصغرى عليه من أجل الميراث، وظهر خلال إحدى الحلقات التليفزيونية مع الإعلامي الكبير الدكتور عمرو الليثى ، مقدم برنامج واحد من الناس عبر شاشة قناة الحياة الحمراء ، وبدأ فى كشف القصة كاملة فى وجود ابنته الكبرى الإعلامية هبة رشوان توفيق وأسرتها.

من هي زوجة الفنان رشوان توفيق؟

ضجت وسائل الإعلام وقوائم البحث بالمحركات المختلفة، خلال الفترة الماضية، بحثاً عن من تكون زوجة الفنان الكبير  رشوان توفيق  ، وهى السيدة  أميمة حسن عبد الرحمن.

وكشف  رشوان توفيق  ، أنه تعرف عليها، أثناء عرض مسرحي له، لمشاركتها «ضيفة» ضمن الحضور بالمسرح، لكنها لفتت نظره بشكل جيد.

  • أكد  رشوان توفيق  ، حبها لها من أول مرة ولن يندم يوماً ماً على أنه ارتبط بها.
  • وتزوج الفنان الكبير رشوان توفيق ، من زوجته السيدة أميمة حسن عبد الرحمن، وهى فتاة فى السابعة عشر من عمرها، فى عام 1957، ورزق منها بـ 3 أبناء هم، «هبة، توفيق وآية»، وارتبط بها كثيراً واستمر زواجهما سنوات عديدة، حتى وصلت إلى 62 عاماً وتوفيت فى 16 من يوليو عام 2019.
  • أشار رشوان توفيق ، لعدم سماعة لــ كلمة «أحبك» من زوجته إلا على فراش الموت، بسبب تمتعها بالحياء والخجل الشديد.
  • فسر رشوان توفيق السبب فى اعتذاره عن كثير من الأعمال الفنية، لارتباطه بزوجته وعدم قدرته على مغادرة المنزل، رغبة فى البقاء إلى جوارها.
  • أكد على أن زوجته  لها دوراً عظيماً فى حياته، لوقوفها إلى جواره، قائلاً، «شالتنى فى السراء والضراء»، وكان يعبر لها عن حبه أكثر مما كان قبل الزواج، قائلاً منحتنى عمرها كله.
عزاء  السيدة أميمة حسن عبد الرحمن حرم الفنان رشوان توفيق
زوجة الفنان رشوان توفيق

رشوان توفيق وشويكار

كشف الفنان الكبير رشوان توفيق ، العديد من الذكريات التى جمعته مع الفنانة الراحلة شويكار ، على مدار سنوات، قائلاً، «شويكار كانت قامة وقيمة كبيرة ورغم أنه لم يجمعني بها سوى عمل واحد، وهو مسلسل بطولة زوجها الفنان فؤاد المهندس ومشاركتها، وكان الدور الوحيد والذى شارك به فؤاد المهندس بدور الشر، إنتاج قطاع الإنتاج بالتلفزيون المصري.

وأضاف قائلاً، «دائما ما كانت تعتبرنى الفنانة الراحلة شويكار، كاتم أسرارها، وكانت تكشف لى العديد من الأشياء على المستوى الشخصي، لثقتها الكبيرة».

وأشار، أنه لاينسى للفنانة شويكار، زيارتها له بالمنزل تزامناً مع وفاة نجله توفيق، وتعاظم زيارتها لى، كونها لاتفضل استخدام الموبايل، وتحب الاتصال على التليفون الأرضي.

واستكمل رشوان توفيق كلامه، قائلاً، حرصت على السؤال عن شويكار بشكل دائم خلال فترة مرضها، وأخبرتنى رؤية نجلى  توفيق فى المنام، قائلة، «كان شكله زى القملا» ظن وأيقنت بمفارقتها للحياة، أسوة بما حدث لنجلى برؤيته أجداده قبل رحيلهم بعد أيام.

وأكد الفنان، حرصه الدائم على الاطمئنان على صحة نجلة «شويكار»، من خلال تبادل الاتصالات من وقت لآخر.

 

الفنانة شويكار وفؤاد المهندس 

رشوان توفيق في عزاء رجاء حسين

وشارك الفنان الكبير رشوان توفيق ، حضور عزاء الراحلة رجاء حسين ، والتي وافتها المنية منذ عدة أيام، عن عمر ناهز الـ 85 عاما، بعد صراع مع المرض.

وسطرت حالة من الحزن الشديد، على الفنان رشوان توفيق، قائلاً، «رجاء كانت بتسأل عليا دايما».

وتابع قائلاً، «دى أختي وكان عندها انضباط أخلاقي، علمى، صريحة، جريئة، ممثلة جادة  شخصية جدعة عظيمة من وإحنا طلاب فى المعهد».

وعبر رشوان توفيق ، عن سعادته بتكريم حرم السيد الرئيس، وهو ما يدل على قيمتها الفنية القديرة.

وأردف قائلاً، «على طول كنا متصلين ببعض دايماً، الله يرحمها ويجعلها فى الجنة، كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام».

 الفنانة رجاء حسين
 الفنانة رجاء حسين ورشوان توفيق
عاجل