رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين: كل المحاولات لإلغاء ثقافة روسيا «عقيمة» ولا طائل من ورائها

نشر
الرئيس الروسي، فلادمير
الرئيس الروسي، فلادمير بوتين

شدد الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، اليوم الاثنين، على أنّ جميع المحاولات الهادفة إلى إلغاء الثقافة الروسية وإلغاء روسيا نفسها، عقيمة ولا طائل من ورائها.

وقال بوتين -فى كلمته أمام المشاركين وضيوف المهرجان الرابع "تافريدا أرت" المقام في شبه جزيرة اليوم- إن "كل المحاولات لإلغاء ثقافتنا وإلغاء روسيا عقيمة. هذه (المحاولات) مجرد غباء. وأولئك الذين يفكرون بخلاف ذلك، للأسف بالنسبة لهم، لم يتعلموا دروس التاريخ"، نقلاً عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

وأضاف : "لكن الناس يصنعون التاريخ، واليوم هؤلاء (الذين يصنعونه) هو أنتم (الحضور)، أيها الشبان الذين يمكنهم الحلم والإبداع والعمل والفوز. أنتم تتابعون تقاليد الثقافة (الروسية)، وتضمنون استمرارية الأجيال".

وأشار الرئيس الروسي، إلى أن جميع الضيوف والمشاركين في مهرجان "تافريدا أرت" هم شخصيات مشرقة ومبدعة يجمعها الإيمان بالعدالة وحب الوطن والرغبة في التنمية الذاتية والرغبة الصادقة في مساعدة الناس.

وتابع بوتين، أن "هذه الصفات، صفات الشخصية الوطنية هي التي تجعل شعبنا (الروسي)، وثقافتنا العريقة التي تعود إلى ألف عام، لا تقهر".

واستطرد : "اليوم، أنتم قريبون جدا، ومستعدون لتوحيد الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة، ما يعني أنكم متأكدون من أنه لكي تكونوا أقوياء، عليكم أن تكونوا معا. هذا يدرس من خلال كامل تاريخ روسيا الثري الذي يمتد لألف عام. أعلم أنه من خلال إنجازاتكم الإبداعية وأعمالكم، فإنكم تدعمون أبطالنا؛ الجنود والضباط والمتطوعين والجنود في دونباس. شكرا لكم على هذا".

عاجل