رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الصيني يعلن إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من تايوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الجيش الصيني، اليوم الاثنين، إجراء مزيد من التدريبات بالقرب من جزيرة تايوان، لردع الحيل السياسية للولايات المتحدة فى مضيق تايوان.

وذكرت الوحدة العسكرية الصينية المسؤولة عن المنطقة المتاخمة لتايوان -فى بيان أوردته وكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم- أنها نظمت دوريات استعداد قتالية مشتركة متعددة الخدمات وتدريبات قتالية في البحر والمجال الجوي حول تايوان اليوم.

وأضافت أن التدريبات كانت "رادعا صارما لاستمرار الولايات المتحدة وتايوان في ممارسة الحيل السياسية وتقويض السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان".

وفى بيان منفصل، علقت وزارة الدفاع الصينية، على زيارة وفد الكونجرس الأمريكي، لجزيرة تايوان، أمس الأحد، قائلة إن رحلة المشرعين انتهكت سيادة الصين وسلامة أراضيها و"تكشف بشكل كامل الوجه الحقيقي للولايات المتحدة كمفسد للسلام والاستقرار في مضيق تايوان".

وأضافت : "يواصل جيش التحرير الشعبي الصيني التدريب والاستعداد للحرب، ويدافع بحزم عن السيادة الوطنية وسلامة الأراضي، وسيسحق بحزم أي شكل من أشكال" استقلال تايوان "الانفصالية والتدخل الأجنبي".

من جانبها، أوضحت القيادة الميدانية الصينية، أن التدريبات جرت بالقرب من جزر بينجو التايوانية الواقعة في مضيق تايوان وتضم قاعدة جوية رئيسية.
 

عاجل