رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار حملات التشجير في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، باستمرار التنسيق مع مدير مديرية الزراعة، لزراعة الأشجار الملائمة علي جانبي المحاور الرئيسية والشوارع التي تم رفع كفاءتها وتطويرها خلال الفترة الماضية، وكذلك مداخل المدن والطرق السريعة، لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية بشوارع وميادين المحافظة.

أوضح المحافظ، في بيان الإثنين، أن المبادرة الرئاسية زراعة 100 مليون شجرة، تهدف لزيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري وإحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ، قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بأعمال تجهيز وزراعة الأشجار المثمرة على جانبي الطريق، لإظهار مدخل المدينة بالمظهر اللائق أمام مواطنيها وزائريها وتنفيذاً للمبادرة الرئاسية وتماشياً مع خطة تطوير وتجميل المدينة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق، بالتنسيق مع الوحدات المحلية التابعة لها، بالبدء فوراً في تنفيذ أعمال التشجير ليتسابق الجميع في تنفيذ المبادرة وتحقيق المستهدف منها للوصول إلى بيئة نظيفة وهواء نقي.

وعلى جانبي طريق الزقازيق بلبيس، انتشرت فرق العمل، وقامت بغرس الأشجار المثمرة وتنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، بالإضافة إلى إنشاء حديقة بالوحدة المحلية بأولاد سيف بالجهود الذاتية وبالتنسيق مع المجتمع المدني، وجاري أعمال النجارة وعمل سور خشبي للموقع لبدء أعمال التشجير لتصبح متنفس يليق بأبناء القرية.

وعلى صعيد آخر، واصلت مراكز ومدن المحافظة إجراءات تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء والطاقة بالمباني والمنشآت الحكومية والشوارع والميادين الرئيسية بنسبه 50%، بما لا يخل بأمن وسلامة المواطنين ، وإحكام الرقابة والسيطرة على أصحاب المحال التجارية وإلزامهم بمواعيد الغلق المقررة واتخاذ ما يلزم قانوناً حيال المخالف منهم.

عاجل