رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الجاليات المصرية بالخارج» يتصدر أولويات وزيرة الهجرة الجديدة

نشر
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في أول أيام عملها بوزارة الهجرة مواصلة مسيرة العمل والإنجاز الذي تم خلال فترة تولي السفيرة نبيلة مكرم المسئولية بما يحقق الأهداف المرجوة لمزيد من تحقيق التواصل مع المصريين بالخارج والعمل على إيجاد آليات جديدة للتواصل معهم.

وأشارت السفيرة سها جندي إلى أنه سيتم العمل على إجراء جولات وزيارات خارجية للتعرف على احتياجات الجاليات المصرية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم أجمع، بما فيها الجوائح والحروب والتغير المناخي، مؤكدة أن المواطن المصري بالخارج هو خط الدفاع الأول لمصر والحامي الأول لمصالحها خارجيا.

 وأوضحت أن ملف الجاليات المصرية بالخارج هو شغلنا الشاغل وهناك حاجة لتعزيز ربطهم بالوطن، وليس فقط الجاليات من الرعيل الأول بل الأجيال الأول والثاني والثالث، أي الآباء والأبناء والأحفاد فجميعهم يحتاجون لبرامج مهمة بما لهم من أهداف وطموحات مختلفة.

وتابعت وزيرة الهجرة أن المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج المنعقد الآن، والذي كانت قد دعت إليه الوزيرة السابقة السفيرة نبيلة مكرم، فرصة مهمة حتى تلتقي ممثلي الجاليات المصرية للتعرف عليهم وعلى مشاكلهم والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم التي من شأنها تعزيز علاقتهم بالوطن وحتى تعطيهم رسالة بأن مصر تقف بجانبهم ومعهم أينما كانوا، وأن الدولة داعمة لهم بكافة شرائحهم.

وفي السياق ذاته، التقت الوزيرة سها جندي، فريق عمل الوزارة، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، والتي قدمت لهم الشكر على ما بذلوه خلال السنوات السبع منذ انطلاق وزارة الهجرة في سبتمبر 2015، مؤكدة أن الوزيرة سها جندي تعد من أفضل الشخصيات الدبلوماسية، والتي تثق أنها ستحقق المزيد من الإنجازات.

واختتمت وزيرة الهجرة كلمتها بالتعبير مجددا عن سعادتها بتواجدها في هذه الوزارة المهمة، كما وعدت بأن تقدم كل ما في وسعها وأكثر، بالتعاون مع فريق متميز من العاملين بالوزارة الذين يسعون دائما لتلبية كافة احتياجات مواطنينا بالخارج.