رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

30 مليون جنيه تكلفة تطوير المرحلة الثانية لشارع فريد ندا في بنها

نشر
محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

قال محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، اليوم الإثنين، إن أعمال تطوير المرحلة الثانية بشارع فريد ندا ببنها تكلفت 30 مليون جنيه.

وأوضح محافظ القليوبية، أن المرحلة الثانية شملت رصف وتطوير مدخل بنها الجنوبي من الطريق الزراعي في الاتجاهين حتى كوبرى المصنع الحربى، وكذلك تطوير ورصف ورفع كفاءة كوبرى المصنع الحربى حتى كمين أتريب، وتطوير وتوسعة ورصف امتداد شارع فريد ندا أمام مديرية الطرق بالقليوبية بدءا من الكمين حتى كورنيش الرياح التوفيقي (مدخل بنها للقادم من الطريق الإقليمي ومدينة المنصورة).

وأضاف أنه تم الانتهاء من تركيب  8 كابلات كهربائية أرضية ويجرى التنسيق مع شركة الكهرباء لإزالة أعمدة الكهرباء القديمة الخاصة بشبكة المنازل واستبدالها بعد الانتهاء من أعمال الرصف، كما تم التنسيق مع إدارة المرور لغلق شارع فريد ندا فى المساحة الموجودة أمام مديرية الطرق لمدة 48 ساعة وتحويل حركة المرور لطريق بديل لتنفيذ أعمال الرصف.

وأوضح الهجان، أنه تم أيضا تطوير أنظمة الإنارة والكهرباء من خلال دفن الكابلات الهوائية وتحويلها إلى كابلات أرضية وتركيب أعمدة إنارة حديثة، كما يتضمن التطوير إعادة تأهيل 5 حدائق بمدخل المدينة وشارع فريد ندا بمسطح 6000 متر مسطح، ورصف وتطوير وتوسعة الطرق بإجمالي طول 2 كيلومتر وإجمالي مسطح 32 ألف متر مسطح.

ووجه المحافظ بتكثيف العمل في الورديات الليلية لمنع عرقله حركة المرور بشوارع المدينة، مشددا على ضرورة مراعاة الرسومات الهندسية والمواصفات الفنية لجميع الأعمال.

عاجل