رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحفظ على 8 أطنان لحوم وكبدة غير صالحة في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحفظت مباحث التموين والتجارة الداخلية بمديرية أمن الجيزة على 8 أطنان لحوم وكبده بدون مستندات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، تم ضبطهم  بثلاجة مواد غذائية.

وكانت قد وردت معلومات إلى ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة مفادها قيام المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية، بحيازة كميات من السلع الغذائية بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والقوام، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلاً بذلك الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتشكل خطراً على الصحة العامة بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

وبعد التأكد من صحة المعلومات وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية أمكن ضبطه وبحوزته "8,1 طن "لحوم مجمدة – كبدة مجمدة" بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والقوام.

وبمواجهته، اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عاجل