رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير اقتصادي: مصر تعمل وفقا لرؤية واستراتيجية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور وليد جاب الله خبير الاقتصاد والمالية العامة، إن الدولة تجاوزت فكرة أن يكون هناك وزير يغير من سياسات حكومة، مضيفًا أن مصر لديها رؤية واستراتيجية ثابتة تعمل على تنفيذها.

وأضاف جاب الله - خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد" - أن من ضمن الوزارات توجد وزارة التخطيط وهي التي تقوم بعمليات التخطيط على المدى القصير والمتوسط والطويل، لافتا إلى أن الوزير دوره التطوير والأداء الجيد وحل العقبات التي تواجه تنفيذ البرامج.

وأوضح خبير الاقتصاد والمالية العامة، أن هذا وضح في اختيار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرًا إلى أن الفترات الأخيرة شهدت مطالبات كثيرة بعمليات التطوير وتنفيذ البرامج الإلكترونية ونقل التعليم إلكترونيا والقضاء على الدروس الخصوصية.

وأشار إلى أن اختيار الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم السابق لتولي الوزارة اختيار مناسب ولأول مرة يتم اختيار الوزير من داخل الوزارة، وعمل قبل ذلك مدرس كيمياء وتولي العديد من المناصب خلال السنوات الأخيرة كما أنه وجه مقبول للمواطنين إعلاميا ويملك الخبرة الكافية لقيادة الوزارة.

ولفت خبير الاقتصاد والمالية العامة، إلى أنه بالنسبة لاختيار وزير السياحة والآثار الجديد وأنه أول تجربة لاختيار رجل مصرفي بالوزارة، فهذا ليس المرة الأولى فتم اختيار الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي الحالية، من قبل للوزارة وحققت نجاحات هائلة داخل الوزارة وكانت تعمل في البنك المركزي. 

 

عاجل