رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيت الأبيض يؤكد عدم تدخله فى قضية تفتيش منزل ترامب

نشر
الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب - أرشيفية

أكد البيت الأبيض، اليوم الأحد، عدم تدخله فى قضية تفتيش منزل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، من قبل عناصر تابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، الاثنين الماضي، في إطار التحقيقات بشأن تعامله مع الوثائق الرسمية، بما فيها سرية، وعدم تسليمها للإدارة الجديدة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير -فى تصريحات صحفية نقلتها قناة "العربية" مساء اليوم- إن "تعليق أي منا، حتى الرئيس جو بايدن على هذه القضية سيكون أمر خاطئاً"، مشددة أن "هذه القضية تتعلق بأنشطة جهاز تطبيق القانون".

وأضافت، أنّ وزارة العدل، التي تحقق في القضية، تظل مستقلة تماماً وبعيدة عن تدخل البيت الأبيض، منوهة : "لسنا متورطين في هذه القضية ولم يتم إبلاغنا ولا نتدخل فيها حتى".

وكانت وزارة العدل الأمريكية، أعلنت الجمعة، مصادرة 11 مجموعة من الوثائق السرية، خلال عملية تفتيش منزل الرئيس السابق، فى فلوريدا، الاثنين الماضي، في الوقت الذي كشفت فيه النقاب أيضاً عن أن لدى ممثلي الادعاء سبباً محتملاً للاعتقاد بأن ترمب ربما انتهك قانون التجسس.

وأضافت أن لديها مخاوف من أنه ربما يكون قد انتهك العديد من القوانين الأخرى المتعلقة بسوء التعامل مع السجلات الحكومية بما في ذلك قانون يجرم محاولة إخفاء أو إتلاف الوثائق الحكومية بغض النظر عما إذا كانت سرية.

عاجل